Al-Quds Al-Arabi

ميسي يهدي اللقب لعائلته ومارادونا وبلاده

-

■ بوينــس ايريــس - أف ب:أهــدى النجم ليونيل ميســي لقــب كوبا أميريكا الــذي حققــه منتخــب الأرجنتــن علــى حســاب البرازيــل، الــى عائلتــه وبلاده والنجــم الراحــل ومثلــه الأعلــى دييغو مارادونا.

وحققــت الأرجنتــن لقبهــا الأول في كوبــا أميركا منــذ 1993 بهــدف لأنخيل دي ماريا على ملعب "ماراكانا" الشــهير في ريــو، ليحقق ميســي أول لقب دولي كبيــر مع بــاده دام انتظــاره طويلاً بعد إخفاقه في أربــع مباريات نهائية كبرى. وقــال "البرغــوث" عبــر "إنســتغرام": "أريد أن أهــدي هذا النجــاح الى عائلتي التــي منحتني دائمــا الثقة للاســتمرا­ر، ولأصدقائــ­ي الذيــن أحبهم جــدا، والى كل الاشــخاص الذيــن يدعموننا، وفوق كل شــيء الى 45 مليون أرجنتيني الذين عانــوا كثيرا مع هــذا الفيــروس المروّع". وتقتــرب الارجنتــن من قرابــة مئة ألف حالــة وفاة جراء كوفيد-19، وســحبت اســتضافته­ا للبطولــة قبل أســابيع من انطلاقها بســبب تداعيات الجائحة، الى

جانب كولومبيا التي تشهد احتجاجات عنيفــة مناهضــة للحكومــة. كمــا وجّه ميســي الــذي اختيــر أفضــل لاعــب في البطولــة، التحيــة الــى مارادونــا الــذي توفــي عــن 60 عاما في تشــرين الثاني/ نوفمبــر الفائت، مشــيرا الــى أن "دييغو كان يدعمنا حتما أينمــا كان". ولم تنظم الارجنتــن احتفــالات رســمية بســبب تداعيــات الجائحــة، إلا أن الجماهيــر تجمعت بــالآلاف في العاصمــة بوينس آيريــس عنــد عــودة المنتخب الــى بلاده واســتقبلت أبطالها، فيمــا تجمع الآلاف في مختلف المــدن الأرجنتيني­ة للاحتفال بهــذا الإنجــاز. وبعــد حفــل ســريع في مقــر الاتحاد المحلي فــي العاصمة، غادر اللاعبون بوســائل مختلفة بدون إحداث ضجة. وختــم ميســي )34 عامــا(: "من أجل الاســتمرا­ر في الاحتفــال، يجب أن نعتنــي ببعضنا بعضا، يجب ألا ننســى أن الطريــق مــا زال طويلا لعــودة الامور الى طبيعتها. اســتفيدوا من هذه الفرحة لاســتمداد القــوة لمحاربة هــذا الفيروس سويا".

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom