Al-Quds Al-Arabi

الفتيات يحصلن على مصروف جيب أقل من الأولاد في ألمانيا

-

■ شتوتجارت ـد ب أ:كشفت نتائج دراسة أُجْرِيَتْ في ألمانيا أن الفتيات يحصلن على مصروف جيب أقل بصورة ملحوظة من الأولاد.

وحسب نتائج الدراســة التمثيلية التي أجراها معهد فورسا لقيــاس الرأي، فإن الفتيات بين 4 و13 عاما يحصلن في الشــهر على مصروف جيب بقيمة تبلغ في المتوسط 76ر13 يورو أي أقل بـ 11 من متوســط مصروف جيب الأولاد في نفس الشــريحة العمرية.

وشــملت الدارســة التي أجريت لصالح شــركة بلو أوشــن انترتينمنت المملوكة لمجموعة بوردا للنشــر والإعلام 2525 طفلا ومراهقا تراوحت أعمارهم بين 4 و13 عاما.

وقامت المجموعة أمس الاثنين بنشــر نتائج الدراسة لمجلات الأطفال في شتوتجارت.

وأوضحت النتائج أن الفرق بين الجنسين في قيمة المصروف يمتد عبر مرحلة الطفولة بالكامل حيــث ينطبق هذا الفرق على الشــريحة العمرية بــن 4 و6 أعوام التي لا يحصل فيها ســوى واحد من كل خمسة أطفال على مصروف. وكذلك تحصل الفتيات على أموال أقل في الشريحة العمرية بين 11 و13 عاما التي يمتلك فيها تسعة من كل عشرة أطفال مصروف جيب.

وبوجه عام، يحصل ســتة من كل عشــرة أطفــال في ألمانيا تتراوح أعمارهم بين 4 و13 عاما على مصروف، وحسب الدراسة فإن قيمة هذا المصروف تبلغ في المتوسط 56ر14 يورو في الشهر.

وفيما يتعلق بســؤال « هل تحصل على مصروف جيب نعم أم لا؟» أوضحت نتائج الدراسة أن وضع الفتيات أفضل من الأولاد، إذ قــال 38 مــن الأولاد إنهم لا يحصلون علــى مصروف بينما وصلت هذه النسبة بين الفتيات إلى 36.%

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom