Al-Quds Al-Arabi

الدولار يهبط قليلاً قبل بيانات التضخم وشهادة باول

-

■ لندن - رويترز: تســود حالة من الترقب أســواق العملات، في حين هبط الدولار قليــًا أمس الثلاثاء قبل بيانات التضخــم الأمريكية التي يعتقــد متعاملون أنها قد تعطي مؤشــرات على توقيت تقليــص التحفيز ورفع أسعار الفائدة.

ودعمت إمكانية رفع أسعار الفائدة، التي اثارها تغير مفاجئ في لهجة مجلــس الاحتياطي الاتحادي )المركزي الأمريكي( الشــهر الماضي، الدولار في الأسابيع الأخيرة مع إعادة تقييم مســتثمرين افتراض أن أســعار الفائدة ستظل منخفضة لفترة طويلة.

ومقابل اليــورو، نزلت العملــة الأمريكية قليلاً خلال الجلسة الآســيوية إلى 1.1868 دولار، لكنه يظل مرتفعاً 2.2 في المئة أمام العملة الموحدة خلال شهر.

ويتوقع اقتصاديون اســتطلعت رويتــرز آراءهم أن يكون مؤشــر أســعار المســتهلك­ين في الولايات المتحدة ارتفــع 0.5 في المئة من مايو/أيــار 4.9 في المئة مقارنة به قبل عــام. ويعتقد متعاملــون أن أي تغير عن التوقعات ســيؤدي إلى تحرك للدولار وفي سوق السندات نتيجة تغير في التوقعات الخاصة بأسعار الفائدة.

وفي أحدث تعاملات في آسيا، سجلت العملة اليابانية 110.37 ين مقابل الدولار. واســتقر الفرنك السويسري عند 0.9146 مقابل الدولار مقتربا من أعلى مســتوى في شهر.

وارتفع الدولار الأســترال­ي قليلا إلــى 0.7491 دولار أمريكــي وصعد الجنيه الإســترلي­ني 0.1 فــي المئة إلى 1.3895 دولار.

وبعيــدا عن التضخــم، تلوح فــي الأفــق المزيد من الاختبــار­ات للعملة الأمريكية من شــهادات لمســؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي في ظل حساسية بالغة في السوق من أي حديث عن تقليص مبكر للتحفيز.

ويدلي جيروم بــاول، رئيس البنك المركزي الأمريكي، بشهادته أمام الكونغرس يومي الأربعاء والخميس.

وارتفع الدولار النيوزيلنـ­ـدي في أحدث تعاملات 0.1 في المئة إلى 0.6993 دولار، دون متوسطه المتحرك في 20 عاما.

وصعــد اليوان الصيني لأعلى مســتوى في أســبوع تقريبا بعــد بيانات تجارة قوية على نحو مفاجئ قلصت المخاوف بشأن تباطؤ في أكبر تعاف اقتصادي في العالم.

وجرى تداول العملة الصينية في أحدث تعاملات عند 6.4655 للدولار.

واســتقر مؤشــر الــدولار عنــد 92.222. وتعرضت العمــات الرقمية لضغوط وهبطــت بتكوين واحدا في المئة إلى 32789 دولارا ونزل

إيثر عن المتوســط المتحــرك في 200 يــوم إلى 1990 دولارا.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom