Al-Quds Al-Arabi

دوناروما يكشف سبب عدم احتفاله بعد تصديه للركلة الأخيرة في النهائي

-

■ برلين - دب أ:قال جانلويجي دوناروما حارس المنتخب الإيطالي، إنه لم يكن يدرك أن فريقه فاز على إنكلترا عندما تصدى للركلة الحاسمة من بوكايو ساكا في نهائي كأس أمم أوروبا.

وكان دونارومــا )22 عاما( تصــدى كذلك للركلة الترجيحيــ­ة التــي نفذهــا جــادون سانشــو، فيما اصطدمت محاولة راشــفورد بالقائــم، لتفوز إيطاليا 2/3 بعد التعادل 1/1 عقب شــوطين إضافيين في ملعب "ويمبلــي". وكان رد فعل دوناروما صامتا بعد تصديه لكرة ساكا، حيث ســار بهدوء قبل أن يتجمع زملاؤه حوله للاحتفال بالفــوز. لكنه أوضح أن رد فعله، كان

بســبب عدم إدراكه بالنتيجة، وليس ســيطرته على مشــاعره. وقال دوناروما: "لم أكن أعلم أننا فزنا، لقد نظرت إلــى الحكم وحاولت فهم أن كل شــيء على ما يرام". وأضاف: "ثم التفت إلى زملائي وكانوا يركضون نحوي، ومن هنا بدأ كل شيء، لم أفهم ما يجري". وتم اختيار دوناروما أفضــل لاعب في البطولة، بعد أدائه الرائــع أمام إنكلتــرا، والذي جاء بعــد تألق بركلات الترجيح أمام إســبانيا في قبل النهائي. ومن المتوقع الآن أن يكمل دوناروما انتقاله الحر إلى باريس ســان جيرمان الفرنســي، بعد نهاية عقــده مع ميلان الذي قضى معه مســيرته كلها. وبسؤاله عن مستقبله، قال دوناروما: "ســأكون دائما مرتبطا بميــان، الآن أنا استمتع بالحفل وبعد ذلك سأستمتع بعطلة". وأضاف: "سأظل دائما مشجعا لميلان وأتمنى لهم كل التوفيق". وحقق دوناروما الفــوز في كل المباريات الخمس التي انتهت بــركلات الترجيح مع ناديــه والمنتخب خلال مســيرته، وجاءت ثلاث منها مع ميلان. وفي موسمه الأخير في ملعب "سان ســيرو" حافظ دوناروما على نظافة شــباكه فــي 14 مبــاراة بالــدوري الإيطالي، ليشــارك صدارة الترتيــب مع حارس الإنتر ســمير هاندانوفيت­ش، مســاعدا ميلان على إنهاء الدوري في أفضل مركز للفريق منذ 2012.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom