Al-Quds Al-Arabi

مطالبات بالضغط لسحب الاستثمارا­ت العربية في إثيوبيا... وإدارة بايدن تمنح أديس ابابا الوقت الكافي لاستكمال مخططها

الأوقاف تلاحق السلفيين... ومنع 12 ألف داعية من اعتلاء المنابر

- القاهرة ـ «القدس العربي» - من حسام عبد البصير:

ثلاثــة وزراء يتعرضــون لهجــوم ضــار علــى المســتوى الشــعبي، ومــن اللافــت أن بعــض أذرع الســلطة الإعلامية شــاركت في الهجــوم على رموز في الحكومة على أمل تشــتيت الأنظار عن القضايا والمخاطر الوجودية، التي باتت تمثل هلعا للملايين، وفــي صدارتهــا بالتأكيد فــزع العطــش. ومن أبرز المسؤولين الذين يتعرضون لهجوم يومي. وتواصل الهجوم في صحف مصر أمــس الثلاثاء 13 يوليو/ تموز من قبــل الطلاب وأولياء الأمــور على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الذي قال إن الوزارة نفذت كل ما وعدت به من نظام تقييم، إضافة لمنصة إدارة تعلم وتابلت مجاني لكل طالب، ومــدارس مجهزة في الثانوي الحكومي كله وقنوات تلفزيون ومنصات تعليمية متميزة، مشيرا إلى رفض مجلس الشــيوخ فكرة امتحانات تحسين المجموع والتراكمي وليس نحن، وبالتالي من الدقة أن نوجــه اللــوم فــي الاتجــاه الصحيــح. وأضاف وزيــر التعليــم، في تعقيبــه علي أحد أوليــاء الأمور عبرصفحتــه الرســميه، قائــا كل تطويــر يقتضي خروجــا عــن المألــوف وأنــا لا أفهم عبــارة «العبء النفسي» ونحن بدأنا منذ عام 2018 في هذا النظام، وهو ليــس مفاجــأة اطلاقا. وأشــار وزيــر التعليم إلــى أن المشــكلة هي تجاهــل ما نقول والانشــغا­ل

بالتابلت والبابل شــيت، وســرقة الأبحاث والغش في امتحانات المنزل، ومحــاولات تخفيض المناهج والامتحانا­ت بحجة كورونا!

ومــن أبرز أخبــار صحف أمس: كشــف الدكتور محمــد مختار جمعة وزير الأوقــاف، جهود الوزارة فــي مواجهة الأفــكار المتطرفة، مشــيرا إلــى أنه تم إنهاء صعود 12 ألف إمام على المنابر لأنهم أصحاب فكر غير وسطي. وأكد وزير الأوقاف، أنه لم يصعد إمــام علــى المنابر في عهــد الرئيس السيســي دون المســتوى. جاء ذلك خلال مناقشــة لجنة العلاقات الخارجيــة فــي مجلــس النــواب للــدور الخارجي لوزارة الأوقــاف في تجديد الخطاب الديني لنشــر فكر وســطي فــي مختلــف دول العالم، عــن طريق الأئمة والدعاة.

ومــن تقاريــر الصحف: التقــى وزيــر الخارجية ســامح شكري، بصوفي ويلمز نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الشــؤون الخارجية والأوروبيـ­ـة والتجارة الخارجيــة والمؤسســا­ت الثقافيــة البلجيكيــ­ة، لتعزيز العلاقــات الثنائية بين الجانبين، وأكد وزير الخارجية على الجهود الوطنية المســتمرة للنهوض بأوضاع حقوق الإنسان، ونجاح مصر في مكافحة الهجرة غير المشــروعة، فضلا عن اســتضافة مصر لنحو 6 ملايين مهاجر ولاجئ.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom