Al-Quds Al-Arabi

أنس جابر تعرض مضربها للبيع لمكافحة كورونا في تونس

-

■ تونــس - أف ب:أعلنــت لاعبــة التنس التونســية أنس جابر أنها ســتعرض مضربها للبيع لمساعدة مستشــفيات بلادها التي تشهد اكتظاظا بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقالت أنــس جابر، التي كتبت تاريخا عربيــا بوصولها ربع نهائي بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، في مقطع فيديو نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي إنه "من أجل غرض نبيل كأي تونسي وتونسية لا استطيع أن أشاهد بلادي تمر بظروف صعبة". وبينت جابر )23 عالميا( أن الثمن الذي ســتجمعه ســيخصص لاقتناء الأدوية والمعدات الطبية اللازمة. كما ستقوم باضافة مبلغ للثمن الذي سيباع به المضرب. ووضع المضرب للبيع منتصف نهار الاثنين في المزاد العلني انطلاقا بمبلغ ألفي دينار ووصل إلى 7270 ديناراً )حوالي 2200 يورو( بعد ســاعتين فقط. وعرضت جابر المضرب الذي تغلبت به على الامريكية المخضرمــة فينوس ويليامز، حاملة لقــب وبمبلدون خمس مرات، والاســبان­ية غاربيني موغوروزا والبيلاروس­ية أرينا سابالينكا بطلة رولان غاروس في 2020. وتم وضع المضرب في مزاد عالني لمدة 48 ساعة. والهدف هو جمع الأموال لشراء سرير انعاش لأحد المستشفيات في المناطق يصل ثمنه الى ثلاثين الف دينار )10 آلاف يورو(.

وتواجه المستشفيات الحكومية التونسية خلال هذه الفترة اكتظاظا غير مسبوق بســبب ارتفاع عدد المرضى بكوفيد-19 ولم يعد بالامكان الاســتجاب­ة لعلاج كل المرضى بســبب نقص في المعــدات وفي الكادر الطبي. وأحصت تونس التي تســجل عدد وفيات "الأعلى" في المنطقة حســب منظمة الصحة العالمية، أكثر من 16 ألــف وفاة منذ آذار/مارس 2020 في بلاد يسكنها 12 مليون نسمة. وأرسلت قطر الجمعة مستشفى ميدانيا، كما وصلت طائرتان من مصر تحملان معدات طبية، بحســب الرئاسة التونسية. وتواجه البلاد صعوبات في اقتناء اللقاح، فقد نفد مخزونها من لقاح فايزر كما طعمت بـ93% من لقاحات أسترازينكا التي تملكها.

 ??  ?? انس جابر أثناء مشاركتها في بطولة ويمبلدون
انس جابر أثناء مشاركتها في بطولة ويمبلدون

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom