Al-Quds Al-Arabi

دوناروما ينتقل الى سان جيرمان رسميا

-

■ باريــس - د ب أ:انضــم الحارس الإيطالــي جانلويجــي دونارومــا إلى باريس ســان جيرمان، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع ميلان الإيطالي بنهاية الموسم المنصرم.

ووقع دونارومــا، الذي لعــب دورا بارزا في تتويــج منتخب إيطاليا بكأس الأمم الأوروبيــ­ة مؤخرا، عقدا لخمســة أعوام مع عملاق الكرة الفرنسية، بعدما فشــل فــي التوصــل لاتفاق مــع إدارة ميلان لتجديد عقده. وأمضى دوناروما كامــل مســيرته حتــى الآن في "ســان ســيرو"، حيث شــارك فــي 251 مباراة مع نادي طفولته منــذ ظهوره الأول مع الفريــق الأول عام 2015، قادما من فريق الشباب بالنادي وهو بعمر 16 عاما. لكن الحارس الشاب )22 عاما(، الذي تصدى لثلاث ركلات جزاء من جادون سانشــو وماركوس راشــفورد وبوكايو ســاكا، لاعبي منتخب إنكلترا في نهائي اليورو، سيبدأ فصلا جديدا في مشواره الكروي الموســم المقبل. وأكد سان جيرمان إتمام إجــراءات التعاقد، كما قــال دوناروما: "يسعدني أن أكون جزءا من هذا النادي الضخــم. أشــعر بالاســتعد­اد لمواجهة هذا التحدي الجديــد ومواصلة التطور هنا. مع باريــس، أريد أن أفوز بأكبر قدر ممكن من البطولات وأن أجلب السعادة للجماهيــر". مــن جانبه، قــال القطري ناصر الخليفي، رئيــس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للنادي الفرنســي: "يســعدنا الترحيب بدوناروما في سان جيرمان". وأضاف: "نهنئه على نجاحه في بطولــة أمم أوروبا وفــوزه بجائزة أفضل لاعب فــي البطولة". وتابع: "أعلم أن جانلويجــي سيســتقبل بترحيــب باريسي حار من الجميع في النادي".

وحافــظ دوناروما على نظافة شــباكه في 14 مباراة في الدوري الإيطالي الموســم الماضي، كأكثــر الحراس حفاظا على نظافة شباكه مع السلوفيني سمير هاندانوفيت­ش حارس الإنتر، ليساعد ميلان في الحصول على المركز الثاني، كأفضــل ترتيب له منذ موســم ‪/2012. 2011‬ وأصبــح دونارومــا ثاني لاعب بارز يختــار الرحيل عن ميلان منذ نهاية الموسم، مع انتقال صانع الألعاب التركي هاكان كالهان أوغلو إلى منافســه اللدود إنتر.

 ??  ?? دوناروما رحل من ميلان الى باريس سان جيرمان
دوناروما رحل من ميلان الى باريس سان جيرمان

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom