Al-Quds Al-Arabi

السلطات الفرنسية تحقق مع فريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية

-

■ باريــس - د ب أ:فتحــت الســلطات الفرنســية تحقيقــا أوليــا بشــأن مزاعم المنشــطات الموجهة إلــى فريــق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية بعد تفتيش فندق إقامتهم وحافلة الفريق في ســباق فرنســا الدولي )تور دور فرانس(.

وذكرت وكالــة الأنبــاء البريطانية "بي ايه ميديــا" أن الفريق أصدر بيانــا أقر فيه بعمليات التفتيش، قائلا أن الشــرطة طلبت نسخ من ملفات التدريب. وذكر مكتب المدعي العام في مارســيليا أن المداهمة كانت جزءا من تحقيق بدأ يوم 3 تموز/يوليو عن أحتمال "اقتناء ونقــل وحيازة واســتيراد مادة أو طريقة يحظر اســتخدامه­ا على الشــخص الرياضي بدون توضيح من قبل أعضاء فريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية في تور دو فرانس 2021". وأضاف: "التحقيق الأولي سيســتمر لتحديــد حقيقة أو عــدم حقيقة الاتهامــا­ت التي تبرر الشــروع فيها". وأكد: "وجــود هذا التحقيق والعمليــا­ت المنفذة لا ينبئ بوجــود جرائم جنائية. أي شــخص مشــتبه به أو يخضــع للقضاء يظــل بريئا حتى تثبت إدانته". وفي الشهر الماضي، دافع ميلان إرزين المدير العام عن الفريق بعد نشر مزاعم مجهولة في صحيفة "لو باريســيان" الفرنســية عقب نجاحات الفريق في سباقي "جيرو دي إيتاليا" وســباق "كريتوريوم دو دوفين". ومن المعروف أن العديد من الضباط

شاركوا في عملية البحث في الفندق، والتي استمرت للســاعات الأولى من صباح أمس، رغم عدم إلقاء القبض على أي شخص. وقال المدير الفنــي للفريق فلاديمير ميهوليفيتش: "عقب المرحلة الســابعة عشرة، تم الترحيب بنــا من عدة ضبــاط فرنســيين. لم نحصل على مذكــرة لقراءتها، ولكــن الفريق امتثل لجميــع طلبات ضباط الشــرطة". وأضاف: "نحن ملتزمون لأقصــى درجات الاحترافية والالتــزا­م بجميــع المتطلبــا­ت التنظيمية وستكون دائما متعاونين بطريقة احترافية". وأكد: "أثرت العملية على استشفاء الدراجين وتخطيــط الوجبات وكفريــق محترف، إن رفاهية فريقنا هي أولوية رئيسية".

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom