Al-Quds Al-Arabi

أحمد عز يتفوق على كريم عبد العزيز وتامر حسني

في إيرادات أفلام عيد الأضحي

- القاهرة – «القدس العربي» من فايزة هنداوي:

رغم استمرار جائحة «كورونا» إلا أن الحكومة المصرية قررت رفع نســبة إشــغال دور العرض الســينمائ­ي في مصر إلى 70 في المئة بدلا من 50، الأمــر الذي شــجع كثيرا من النجــوم على طرح أفلامهم في موسم عيد الأضحى المبارك.

وبالفعل شهدت السينمات انتعاشة كبرى، في الإيرادات، تزامنا مع طرح أفلام كبار النجوم، مثل أحمد عز، وكريم عبد العزيز، وأحمد فهمي، وكريم فهمي، ومن قبلهم فيلم تامر حسني «مش أنا».

وتصــدر فيلــم «العــارف» للنجــم أحمد عز، الإيرادات في عيــد الأضحي، وحقــق إجمالي 5 ملايين و945 ألف جنيه.

وهو مــن الأفلام ضخمــة الإنتــاج، حيث تم تصويره بين 4 دول هي )مصر وإيطاليا وبلغاريا وماليزيا( إضافة إلى اســتعانة الشــركة المنتجة بأربعة مصممين عالميين لتنفيذ المشاهد الخطرة.

والفيلم تدور قصته حول فكرة حرب العقول، من خــال قصة يونس، الــذي يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة في إحدى شــقق وســط البلد، ويلجأ إلى سرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، ويدخل في صراع مع إحدى العصابات الخطيرة.

ويشــارك في بطولة الفيلم الــى جانب أحمد عز كل من، أحمد فهمــي، مصطفى خاطر، محمود حميــدة، كارمن بصيبــص، أحمد خالــد صالح، ركين ســعد، حازم إيهاب وعدد من النجوم الذين يظهرون كضيوف شــرف، أبرزهم محمد ممدوح،

وهو من تأليف محمد سيد بشــير وإخراج أحمد علاء الديب وإنتاج شركة «سينرجى فيلمز».

جــاء في المركز الثاني فيلــم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين» لكريم عبــد العزيز محققا مليون 470 ألف جنيه.

تدور قصة الفيلم في إطار كوميدي حول إلغاء التعامل الورقي ومطالبة الدولة المتزوجين تقديم أصول قســائم الزواج لإدراجها فــي «الهاردات» الخاصــة بذلك، وتمزيق الأصول خلال شــهر من تاريخه.

ويشارك كريم عبد العزيز في البطولة، كل من، دينا الشــربيني، ماجد الكدوانــي، بيومي فؤاد، أحمد حلاوة،

وعدد من ضيوف الشــرف، منهــم أحمد فهمي وعمرو عبدالجليل ونســرين أمين وآخرون، وهو تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي، ويجسد خلاله كــريم عبدالعزيــ­ز أكثر من شــخصية من بينها شــخصية الإعلامي الذي يناقش العديد من القضايا المتعلقة بالمتزوجين في إطار كوميدى.

وجنى فيلــم «مش أنا» لتامر حســني، مليونا و229 ألف جنيه وتدور قصته حول «حسن» الذي يعاني من فقدان السيطرة على يده اليسرى، مما يوقعه في كثير من المشكلات.

ويشــارك في بطولة الفيلم مع تامر حســني، كل من ماجد الكدواني، سوســن بدر، حلا شيحة، بالإضافة لعدد كبيــر من الفنانــن، الفيلم قصة وســيناريو وحوار تامر حســني، وإخراج سارة وفيق.

بينما حقق فيلم «أحمد نوتردام» لرامز جلال21 ألــف جنيه، ويشــارك في بطولته غــادة عادل،

بيومــي فؤاد، حمــدي الميرغني.الفيلم من تأليف لؤي السيد، ومن إخراج محمود كريم.

وحقق «ديدو» 5840 جنيها، بطولة النجم كريم فهمي، محمــد ثروت، هدى المفتــي، بيومي فؤاد، حمدي الميرغنــي، أحمد فتحي، مــن تأليف كريم فهمــي وإخراج عمــرو صلاح، وجاء فــي المرتبة الأخيرة. ولم تصمــد ليلى علوي في المنافســة، حيث لم يحقق فيلمها «ماما حامل» ســوى 2328 جنيها.

الفيلم من تأليف لؤي الســيد، إخراج محمود كريم، بطولــة ليلى علوي، بيومــي فؤاد، حمدي الميرغني، محمد ســام، نانســي صــاح، هدى الإتربي، شــريف دســوقي، هدى مجد، ســامي مغاوري، بدرية طلبة وسارة عبدالرحمن.

ومن المتوقع أن تشــتد المنافســة خلال الفترة المقبلة، حيث تنتظر دور العرض عدة أفلام خلال الأســابيع المقبلة، وهي «الإنس والنمس» للنجم محمد هنيدي والذي ســيطرح يوم 4 أغسطس / آب المقبل.

الفيلم يعود به محمد هنيــدي بعد غياب أربع ســنوات عن الســينما، منذ أن قــدم فيلم «ابن ابــن ابن ابن شــداد » وتدور قصــة فيلم «الإنس والنمس» في إطار كوميدي لايت يتعرض شــاب فقير يعمل في وظيفة حكومية للوقوع في مشاكل وعقبات بســبب مهنة والده، وفــي الوقت ذاته يتعلق بحب صديقته التي تحاول مســاعدته في حل مشاكله، ويشــارك في بطولة الفيلم بجانب محمد هنيدي كل من، منة شلبي، صابرين، عمرو عبد الجليــل، بيومي فؤاد، عارفة عبد الرســول، محمود حافظ، دنيا ماهر، شريف دسوقي، إضافة

إلى مشــاركة عدد من الفنانين كضيوف شــرف، والفيلم قصة وإخراج شــريف عرفة، وسيناريو وحوار شريف عرفة وكريم حسن بشير.

كذلك ســيتم طرح فيلم «موســى» للنجم كريم محمود عبد العزيز، والذي ســيتم طرحه في دور العرض يوم 11 من شــهر أغســطس/ آب المقبل، ويشارك في بطولته إياد نصار وكريم محمود عبد العزيز، حيث يظهر إياد في شــخصية الضابط أو المحقــق الذي يحقق مع كريم محمــود عبد العزيز حول سبب صناعته لروبوت، في حين يرى الأخير أن الهــدف من صناعته أن العالــم القديم لا بد أن ينتهي، وذلك بمساعدة الفنانة أسماء أبو اليزيد.

وبظهــر أيضا فــي برومــو الفيلــم الروبوت «موسى» في مشاهد أكشــن ومعارك ومغامرات، حيث يخرج من قلب النيران، ويعدو أعلى ســطح قطار، ويتعلق بســيارة مسرعة، وإضافة لتكوين هيئة الروبوت المتقنة، فإن أحد أهم عوامل الإبهار في الصورة أن معظم هذه المشــاهد نهارية، وهو عكس ما يتجه له مصممو خدع الغرافيك في أفلام عالمية مشهورة، حيث يفضلون تقديم شخصيات الغرافيك في مشــاهد ليلية أو بإضاءة منخفضة لإخفاء معالم الشــخصية التي يظهر اصطناعها مع الحركة واختلاف زوايا الضــوء، بينما يظهر موسى وهو يتحرك بخفة أقرب ما يكون للأجسام الطبيعية. فيلم «موسى» من تأليف وإخراج بيتر ميمي، ويشــارك في بطولته النجوم كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، أســماء أبو اليزيد، سارة الشامي، محمد جمعة، صلاح عبد الله، مع ضيوف الشــرف صـــبري فواز، أحمد العوضــي، محمد لطفي.

بوستر فيلم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين» لكريم عبد العزيز

بوسترفيلم «العارف» للنجم أحمد عز

 ??  ??
 ??  ??
 ??  ?? بوستر فيلم «مش أنا» لتامر حسني
بوستر فيلم «مش أنا» لتامر حسني

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom