Al-Quds Al-Arabi

اليورو قرب أدنى مستوياته في 3.5 شهر أمام الدولار قبل قرار المركزي الأوروبي

-

■ لندن - رويترز: حوم اليورو حول مســتويات أعلى قليلا فحســب من أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر ونصف أمام الدولار أمس الخميس قبيل اجتماع للبنك المركزي الأوروبي، بينما ارتفعت عملات النمو مثل الدولار الأسترالي في ظل استمرار انحسار العزوف عن المخاطرة عالميا.

وتراجع مؤشــر الــدولار والين، اللذان ارتفعا في وقت ســابق من الأســبوع الحالي إلى أعلى مستوى منذ أوائل أبريل/نيسان ونهاية مايو/أيار على الترتيب، في ظل نتائج قوية رفعت أسواق الأسهم وعوائد السندات وشجعت المستثمرين على الخروج من أصول الملاذات الآمنة التي أكثروا منها. وعاود بعضهم شــراء العملات الُمشفَّرة، لترتفع «بِتكوين» بدرجة أكبر فوق مستوى الثلاثين ألف دولار، خاصة بعد أن قال إيلون ماســك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» لصناعة السيارات الكهربائية أن «من المرجح» أن تستأنف الشركة قبول العملة كوسيط دفع.

وســجل اليورو 1.1790 دولار بحلول الســاعة 0800 بتوقيت غرينتش، ليعلو قليلاً فوق أدنى مستوى منذ أوائل أبريل/نيسان 1.1752 دولار الذي لامسه أمس الأول.

وتراجع مؤشــر الدولار، الذي يقيس قوة العملة مقابل ست عملات رئيسية، إلى 92.75 بعد أن نزل عن ذروة ثلاثة أشهر ونصف 93.194 المسجلة يوم الأربعاء.

وبلغ الين، وهو من عملات الملاذ الآمن أيضاً، 130 مقابل اليورو، بعد أن سجل ذروة نحو أربعة أشهر عند 128.610 ين هذا الأسبوع، بينما استقر مقابل الدولار عند 110.3 ين.

وســجل الدولار الأســترال­ي 0.73675 دولار أمريكي، مقارنة مع أدنى مستوى في ثمانية أشهر 0.72895 في اليوم الســابق، رغم اســتمرار إغلاقات مكافحة كوفيد التي تشــمل نصف ســكان أســتراليا. وارتفع الجنيه الإســترلي­ني إلى 1.374 دولار، متعافيا من أقل ســعر في خمسة أشهر ونصف، بينما ارتفعت «بِتكوين» قليلاً فوق 32 ألف دولار، بعد أن هوت 7.9 في المئة يوم الأربعاء، في أكبر انخفاض لها منذ منتصف يونيو/حزيران.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom