Al-Quds Al-Arabi

مظاهرات مدنية أمام نقاط الجيش التركي في إدلب

-

■ دمشــق - دب أ:قطع المئات من المتظاهرين الطرق أمام النقاط التركية في مناطق ريف إدلب الجنوبي الشرقي أمس الجمعة احتجاجاً على القصف الذي تتعرض له مناطقهم من مدفعية الجيش الســوري والطيران الروسي الذي شن غارات الجمعة.

وقال محمد سرميني أحد قيادات الحراك في محافظة إدلب «في المظاهرات التــي خرجت اليوم أمــام القواعد التركيــة في مناطق جبــل الزاوية نقاط )معترم والمســطوم­ة وتفتناز( أشــعل المتظاهرون الاطــارات أمام القواعد العســكرية التركية وقطعوا الطرق دون التعرض للقواعد بشــكل مباشــر واكتفى عناصرها بتصوير المظاهرات فقط».

وأضاف خلال الشهر الجاري شــنت الطائرات الحربية الروسية أكثر من 70 غارة، إضافة إلى عشــرات القذائف التي أطلقتها قوات النظام الســوري على مناطق جبــل الزاوية في محافظة ادلب وبعــض الصواريخ والقذائف سقطت على بعد عشــرات الأمتار من القواعد العسكرية التركية، ولم تحرك ساكنا نحن نقتل أمام الضامن التركي، وقتل خلال الشهر الجاري أكثر من 40 شخص أغلبهم أطفال».

ودعا الناشــط ســرميني فصائل المعارضة الســورية لفتح الجبهات مع القوات الحكومية الســورية «بعد وقوف الضامن التركــي متفرجاً على قتل الأطفال والنساء والدمار في الممتلكات، ندعو فصائل المعارضة لفتح الجبهات والدفاع عن أهلهم وحمايتهم من القصف الروسي والسوري».

وأكد قائد عســكري في الجبهة الوطنية للتحريــر أن «فصائل المعارضة قصفــت اليوم مواقع للقوات الحكومية الســورية في ريــف ادلب الجنوبي رداً على القصف الــذي تقوم به نقاط القوات الحكوميــة في اتجاه المناطق المحررة».

وأكــد القائد العســكري «القصــف اليومي مــن مدفعية قــوات النظام والطائرات الروسية على مناطق جبل الزاوية في ريف ادلب الجنوبي والذي يضم أكثر من 30 بلدة وقرية منذ بداية الشــهر الجــاري». مصدر في الدفاع المدني التابع للمعارضة السورية إن الطائرات الحربية الروسية شنت اليوم 7 غارات جوية اســتهدفت محيط بلدة البارة جنــوب إدلب وأن فرق الدفاع المدني والاسعاف توجهت إلى المناطق التي تتعرض للقصف .وتشهد مناطق ريف ادلب الجنوبي تصعيدا كبيرا منذ بداية الشهر الجاري .

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom