Al-Quds Al-Arabi

حملة من نقابة الموسيقيين في مصر ضد هجوم إيمان البحر درويش على الحكومة

- القاهرة - «القدس العربي» من فايزة هنداوي:

أصــدرت نقابة المهن الموســيقي­ة في مصــر ، بيانا تســتنكر فيه ما فعلــه المطرب المصــري إيمان البحر درويش، بعد هجومه علــى النظام الحاكم وإصداره أصواتا مســيئة في بث مباشر على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي « فيسبوك».

وجاء في البيان: «تستنكر نقابة المهن الموسيقية ما فعله وقاله المطرب إيمان البحر درويش في بث مباشر على صفحته والإتيان بأفعــال تحط من قدر أي فنان وموسيقي مصري يقبل بهذا الإسلوب المشين.

وأكدت النقابة أن ما قالــه وفعله إيمان يتنافى مع كل القيــم المجتمعية الرصينة والثقافات الإنســاني­ة القويمة. وشــددت على أن رواسخ المجتمع التي كانت العامل الأول فــي بناء مجتمع قيمــي صالح، وتؤكد النقابة علــى ثقتها في قيادات مصــر وأجهزتها التي ثبت قدرتها علــى إنجاح مرحلة حاســمة في تاريخ الوطن.

وكان المطــرب إيمــان البحــر درويش قــد هاجم الحكومة المصرية بســبب مشروع تحليه مياه البحر . وقال في مقطع فيديو: «مشــروع تحليه مياه البحر لا يصلح لـ100 مليون إنسان بل لمنطقة كمرسى مطروح. مستطردا: «يتحدث الإخوان المسلمين عن اعتقالي في مصر بسبب تصريحاتي، وكذلك عن هروبي للخارج، يا جماعة عشــان يجي حــد يهوب نحيتــي هاعمل فضيحة عالمية، أنا لا بخاف ولا بتهدد.. وتساءل إيمان البحر درويش، عن الحاكم الحقيقي لمصر، مشيرا إلى قرار الرئيس عبد الفتاح السيـــــس­ي، بعلاجه على نفقة الدولة، ورغم ذلك فإن القرار لم يتم تنفيذه.

وهــدد درويش أنه فــي حال التعــرض لأحد من أبنائه، فإنه لن يســكت، وسيقوم بفضح الظلم الذي يتعرض له الشعب المصري، أمام العالم كله.

و أضاف: «الأمن يعتقلني؟ لا أعتقد. واتهم درويش الأمن المصري بأنــه يتميز بالجبروت، وتابع : «لكنهم لم يصلوا لهــذه الدرجة من الظلم الشــديد في أنهم يعتقلوا أعظم فنان في الـــــعال­م قام بالغناء لوطنه من جيبــه. كما تابــع: «دول يجــوا يعتقلوني يبقى )وقام درويش بإخراج صوت من حلقه( واســتكمل: لامؤاخذة!

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom