Al-Quds Al-Arabi

غريزمان وكوتينيو على رأس قائمة نجوم برشلونة للبيع!

-

■ برشــلونة - د ب أ: وضع الفرنسيان أنطــوان غريزمــان وعثمــان ديمبيلــي، والبرازيلي فيليب كوتينيو، على رأس قائمة مكونة من تســعة لاعبين على الأقل سيكون برشلونة على اســتعداد للتخلي عنهم في الصيف الحالي، وفقا لتقرير إخباري.

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" أنه رغم ضمان مستقبل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي مع الفريق الكتالوني بشكل تام، لكن إدارة النــادي لن تتمكن من الاســتثما­ر في المزيد مــن الإضافات للفريــق إلا من خلال ترتيــب مغادرة بعــض اللاعبــن المهمين. وأشارت الشبكة إلى أن غريزمان يعتبر بلا شك الإســم الأكثر لفتا للنظر بين المجموعة بســبب المبلغ الكبير الــذي تكبدته خزينة برشــلونة للتعاقد معه مــن أتلتيكو مدريد قبل عامــن، والذي يفوق 120 مليون يورو، حيث كان خامس أغلى صفقــة انتقال على الإطلاق في ذلك الوقت. وأوضحت "سكاي" أن كوتينيو وديمبيلــي والمهاجم الدنماركي مارتــن بريثويــت أيضا في طليعــة حملة الدعاية للحصول على أموال لتعزيز الموارد المالية للنادي المثقل بالديون الضخمة التي تفاقمت بســبب جائحة كورونــا. ويعتقد برشلونة أن بريثويت على وجه الخصوص زاد من حيث القيمة بسبب أدائه مع منتخب بلاده بــكأس الأمم الأوروبية، علما أنه كان أحد الوافديــن الأرخص في كتالونيا، حيث تكلفت قيمة انتقاله حوالي 20 مليون دولار، قيمة الشــرط الجزائي في عقــده مع فريقه الســابق ليغانيس في شباط/فبراير 2020 . ويعتبر غريزمان أحد اللاعبين الأعلى أجراً في الكــرة العالمية، فيما يحتاج برشــلونة أيضا لخفض فاتورة أجــور لاعبيه، ما أدى لمناقشات حديثة حول تبادل محتمل كان من شأنه أن يشهد عودته إلى أتلتيكو وانضمام

ســاؤول إلــى برشــلونة، لكــن الناديين لــم يتمكنا مــن التوصل لاتفــاق. وأضاف المصــدر أن الراتب الكبيــر لغريزمان يعني أنــه لا يوجد ســوى عدد قليل مــن الأندية التي يمكنها تحمل نفقاته. ولمحت "ســكاي" أيضا إلــى أن ديمبيلي وكليمنــت لينغليه من الأســماء البارزة الأخرى التي سيكون برشــلونة على اســتعداد للاســتماع إلى عروض، أو على الأقل تضمينها في صفقات المبادلــة لأهدافهم، بالإضافــة إلى الحارس نيتو والظهيرين إيمرسون وموسى واغي.

وكشفت الشبكة النقاب عن أن إدارة برشــلونة تجري محادثــات مع عدد من المخضرمين مثل جيرارد بيكيه وسيرخيو بوســكيتس وخوردي ألبا وســيرجي روبرتــو، بشــأن تمديد العقــود وتريد منهــم أن يحذوا حذو ميســي في خفض رواتبهم.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom