Al-Quds Al-Arabi

غزة: المقاومة تطلق بالونات حارقة على المستوطنات والاحتلال يردّ بغارات

- غزة - رام الله ـ «القدس العربي» من أشرف الهور وسعيد أبو معلا:

مرة أخرى يعــود التوتر المتوقــع إلى حدود قطاع غزة، مــع إصرار ســلطات الاحتلال على رفض تنفيذ التفاهمات التي تم توصل إليها، عبر الوسطاء، لا سيما مصر، بعد عدوان مايو/ أيار الماضي. ولجأت المقاومة الى ما تسميها الوسائل الخشنة،

فأطلقــت البالونــا­ت الحارقة نحو مســتوطنات غزة، ما تســبب بعدد من الحرائــق، بينما رد عليها الاحتلال بغارات جوية اســتهدفت مواقع للمقاومة جنوب القطاع.

وزير جيش الاحتلال، بيني غانتس، قال، مساء أمس، إن إسرائيل "لن تقبل بتغيير المعادلة الجديدة التي فرضتها العملية العسكرية الأخيرة على غزة"، ويقصد بذلك عدوان أيــار الماضي، الذي خلف نحو 266 شهيدا ومئات الجرحى ودمارا.

وبيّن في تصريحات تعليقــا على اندلاع حرائق

في "مســتوطنات غــاف غزة"، أن " الرد ســيكون قاســيا إذا اســتمر إطلاق البالونات الحارقة على مستوطنات الغلاف".

وزعم موقع "كيباه العبري" أن حريقا اندلع ظهر أمس في "أحراش مستوطنة كيسوفيم" بغلاف غزة بفعل البالونات الحارقة.

وقــال القيادي فــي "الجبهــة الشــعبية لتحرير فلســطين"، هاني الثوابتة، لوكالة "سوا" إن "المقاومة تأخذ أشكالا عديدة، وهي لكل الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، والداخل والقدس والشتات".

وتراجعت شــرطة الاحتلال في القدس، مســاء أمس، عن هدم خيام الاعتصام المساندة لأهالي حي الشــيخ جراح، وذلك على إثر قيام الأهالي بدعوة الناشــطين والمتضامني­ن للتوافــد للحي والتصدي لمحاولة الهدم.

وفــي رام الله شــيعت جماهير غفيــرة جثمان الشــهيد الشــاب يوســف نواف محارب، من قرية عبوين شمال رام الله، من مجمّع فلسطين الطبي في رام الله، وذلك بعــد 74 يوما على إصابته برصاص جنود الاحتلال.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom