Al-Quds Al-Arabi

الحكيم: سياسيون عراقيون يعتاشون على الطائفية للكسب الانتخابي

- بغداد ـ «القدس العربي»:

قــال رئيس «قوى الدولــة الوطنية» عمــار الحكيم، أمس الإثنــن، خــال لقائه شــيوخ ووجهاء مدينة ســامراء، في محافظــة صــاح الديــن، إن «الطائفية سياســة يعتاشــها البعض للكسب الانتخابي».

وأضاف، حســب بيــان لمكتبــه: «العراق عــاش مخاضا عسيرا بالانتقال من نظام مركزي شمولي إلى نظام تعددي ديمقراطــي، وهــذا الانتقال ســبب كثيــرا من الإشــكالي­ات لأســباب داخليــة وخارجية» مبينــا أن «بالرغــم من وحدة القرار وســهولة اتخاذه ونفــاذه في الأنظمة الشــمولية إلا أن مصائــر البلد وأجيالــه مرهونة بمــزاج الحاكم وأهوائه الشخصية».

وشــدد على «إدارة التنوع» وبين أن «الطائفية سياســية يعتاشــها البعض للكســب الانتخابي، في حــن أن المجتمع يقدم في كل يوم دليلا على تماسكه وتجانسه».

وأكــد «ضــرورة الوعــي ومغــادرة تكــرار الأخطــاء والاســتفا­دة من الــدروس والتجــارب التي مر بهــا العراق لتغييــر واقعه، وحملنا الجميع مســؤولية التصدي للتغيير وقلنــا بأهمية المشــاركة الواســعة والفاعلــة والواعية في الانتخابات ودعم الأشخاص المتبنين لمنهج الدولة وتقويتها واعتدالها».

وأشــار إلى «أهميــة تطوير واقــع ســامراء الاقتصادي والســياحي كونها واحدة من أهم مدن السياحة الدينية في العالم الإســامي، وحيينا بأهلها اســتقباله­م للزائرين من كل بقاع العالم».

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom