Al-Quds Al-Arabi

صعود الدولار والين مع تراجع الاتجاه إلى المخاطرة قبل اجتماع المركزي الأمريكي

-

■ طوكيو - رويترز: بدأ الين الملاذ الآمن والدولار الأمريكي الأســبوع على صعود مقابل عملات تنطوي على مخاطرة أكبر مثل الدولار الأسترالي، إذ قاد ارتفاع إصابات كوفيد-19 وهبوط الأسهم في آســيا لحالة من الحــذر قبل اجتماع مجلــس الاحتياطي الاتحادي )البنــك المركزي الأمريكي( الأسبوع الجاري. وارتفع الين حوالي 0.5 في المئة إلى 81.08 مقابل الدولار الأسترالي أمس الإثنين، بينما كســبت العملة الأمريكية 0.2 فــي المئة إلى 0.7351 دولار أمريكي مقابل نظيرتها الأســترال­ية مقتربة من ذروة ثمانية أسابيع تقريبا التي بلغتها في الأسبوع الماضي عند 0.72895 دولار أمريكي. ومقابل الدولار، أضافت العملة اليابانية 0.2 في المئة إلى 110.32 ين، بفضل تراجع عائدات سندات الخزانة الأمريكية.

وارتفع اليــورو 0.1 في المئة إلى 1.17795 دولار، ليســتقر عقب هبوطه الأســبوع الماضي لأقل مستوى منذ أوائل أبريل/نيسان عند 1.1752 دولار أمريكي.

وهبط قليلا مؤشــر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ســت عملات رئيسية، إلى 92.833 نتيجة ضغط اليورو والين، لكنه يظل قريبا من ذروة ثلاثة أشهر ونصف الشهر التي سجلها الأسبوع الماضي عند 93.194 .

وكســب المؤشر نحو أربعة في المئة من مســتواه المتدني الأخير في 25 مايو/أيار، إذ عزز تحسن الاقتصاد الأمريكي التوقعات ببدء مجلس الاحتياطي )البنك المركزي( تقليص مشــتريات الأصول مبكراً في العام الجاري. وتلقت العملات الُمشَــَّفرة الدعم أمس بعد أن نقلت صحيفة «سيتي إيه.إم» في لندن عن مصدر داخلي لم تذكر اســمه أن شــركة «أمازون» للتجارة الإلكتروني­ة تدرس قبول مدفوعات «بِتكوين» بحلول نهاية العام.

وجاء التقريــر عقب تغريدة قال فيها رئيس تويتر، جاك دورســي، في وقت ســابق أن العملة الرقمية «جزء كبير» من مستقبل شركة التواصل الاجتماعي.

وواصلت «بتكوين» مكاســبها من قــرب 29 ألف دولار الذي بلغته الأســبوع الماضي لتصل إلى أعتاب 40 ألف دولار أمس للمرة الأولى منذ منتصف يونيو/حزيران. وســجلت في أحدث تعاملات ارتفاعا 8.5 في المئة إلى 38455 دولارا. وارتفعت منافســتها الأصغر «إيثر» في أحدث تعاملات 6.8 في المئة إلى 2344.08 دولار، لتتعافى من مســتوى متدن عند 1717.17 دولار الذي سجلته الأسبوع الماضي.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom