Al-Quds Al-Arabi

أوساكا تشق طريقها للدور الثالث في منافسات التنس وفوز ديوكوفيتش

-

■ طوكيــو - رويترز: أرســلت اليابانية نعومــي أوســاكا رســالة تحذير إلــى باقي المنافســا­ت في أولمبياد طوكيو الصيفي أمس الاثنين بعدما فازت ‪-3 6‬و6-2 على فيكتوريا جولوبيتش لتبلغ الدور الثالث في منافسات فردي التنس للســيدات بينما حافظ الصربي نوفــاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا على فرصته في الجمــع بين ألقاب البطولات الأربع الكبــرى والذهبيــة الأولمبية في عــام واحد وتحقيق انجاز غير مسبوق.

وبكل جــدارة فاز ديوكوفيتــ­ش في الدور الثاني لفردي الرجال على الألماني يان لينارد شتروف ‪-4 6‬ و6 .3-

وحســم ديوكوفيتش المجموعة الأولى بعد تقدمه ‪-3 5‬ثم كســر إرســال اللاعب الألماني مبكرا في المجموعة الثانية ليحســم النتيجة النهائية.

وقال اللاعــب الصربــي للصحافيين بعد الفوز وضمان الاســتمرا­ر "كان منافسا صعبا بالنســبة للدور الثاني. لكني سعيد بما قدمته على أرض الملعب".

وأطاح ألكســندر زفيريــف المصنف الرابع بالكولومبـ­ـي دانييل إيلاهي جــالان بالفوز عليه ‪-2 6‬ و6 -2 بينما تأهل دانييل ميدفيديف المصنف الثاني عالميــا بفوز مريح ‪-2 6‬و61- على الهندي سوميت ناجال.

وتعيش اللاعبة اليابانية أوســاكا المصنفة الثانية حالة تألق هذا الأســبوع بعد العودة إلى المنافسات عقب توقف لمدة شهرين، وتعزز مكانتها كواحدة من أبرز الشخصيات الواعدة الممثلة لليابان المضيفة للألعاب.

وســيمثل الفــوز بالذهبيــة الأولمبية على أرضها تتويجا لجهودهــا لكنها لا تود التفكير بعيدا.

وقالت أوساكا "حسنا أنتم تعلمون أنه بكل تأكيد يعني لــي الكثير الفــوز بالذهبية هنا، لكني أدرك أنها عملية بناء".

وأضافت "أنتم تعرفون أن التنافس هنا بين أفضل لاعبــات العالم، وأنا في الواقع لم ألعب منذ فترة، لذا أحاول التفكير في مباراة واحدة تلو الأخرى. في كل الأحوال أنا ســعيدة جدا

بالوجود هنا".

ولم تلعب أوساكا منذ انسحابها بعد الدور الأول في بطولة فرنســا المفتوحة حيث أثارت جدلا بعــد قرارها بعــدم حضــور المؤتمرات الصحافية الإلزامية خلال المسابقة في محاولة للحفاظ على صحتها النفسية.

وظهرت أوســاكا في العلــن لأول مرة منذ انســحابها عندما أوقدت المرجــل الأولمبي في حفــل افتتاح الألعــاب يوم الجمعــة في مهمة وصفتها بأنها نوع من أداء الواجب لليابان.

وقالت أوساكا "بكل أمانة لم أشعر بالضغط. بالنسبة لي شــعرت بالإثارة وكان الأمر أشبه بأداء واجب وأشبه بشيء أريد تحقيقه".

ولم تواجه اللاعبة البالــغ عمرها 23 عاما مشكلة في مواجهة جولوبيتش وشقت طريقها بسهولة إلى المباراة التالية حيث ستلعب ضد التشيكية ماركيتا فوندروسوفا.

كما فازت جاربين موجوروزا، الحاصلة على لقبين فــي البطولات الأربع الكبــرى، بنتيجة 3-6 و6-صفر على الصينية وانغ قيانغ.

وفي مواجهة أخرى خسرت المصنفة الثالثة عالميــا أرينــا ســبالينكا القادمة من روســيا البيضــاء أمام الكرواتية دونــا فيكيتش ‪4- 6‬ و3-6 و7-6 على الملعب الرئيسي.

وجاءت هزيمة سبالينكا بعد يوم واحد من خروج المصنفة الأولى عالميا الأسترالية آشلي

بارتي من فردي الســيدات بعــد الهزيمة أمام الإسبانية سارة سوريبيس تورمو.

كما ودعت التشــيكية بتــرا كفيتوفا بطلة ويمبلــدون مرتين وحاملــة علــم بلادها في الدورة المنافسة عقب هزيمتها أمام البلجيكية أليســون فان أويتفانك ‪-7 5‬و6-3 و6-صفر بينما فــازت الإســباني­ة باولا بادوســا على البولندية إيجا شيانتيك بطلة فرنسا المفتوحة في العام الماضي ‪-3 6‬ و7 .6-

وتأهل الألماني ألكسندر زفيريف إلى الدور الثالث لمنافســات تنس الرجال فــي أولمبياد طوكيو بتغلبه على الكولومبي دانييل إيلاهي جالان في الدور الثاني أمس الاثنين.

وحســم زفيريــف الفــوز بمجموعتــن متتاليتين وبنتيجة /‪2 6‬ و‪2 6‬ / ليشــق طريقه للدور الثالث.

واحتاج اللاعــب الأبرز في ألمانيــا إلى 70 دقيقة فقط للفوز على منافسه الكولومبي.

ويلتقــي زفيريــف فــي الــدور الثالث مع الجورجي نيكولــوس باسيلاشــف­يلي الذي تغلــب على الإيطالي لورينزو ســونيجو / ‪4 6‬ و‪6 3‬ / و6 .4/ كما تغلب الإيطالي فابيو فونيني على البيلاروسي إيجور جيراسيموف ‪4 6‬ / و7 6/ والأســترا­لي جون ميلمان على الإســباني اليخانــدر­و دافيدوفيتش فوكينــا ‪6 4‬ / و ‪6 7‬ / و‪3/ 6‬ .

 ??  ?? اليابانية نعومي أوساكا
اليابانية نعومي أوساكا
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom