Al-Quds Al-Arabi

البريطاني آدم بيتي يحتفظ بلقبه في سباق 100 في السباحة

-

■ طوكيو- أ ف ب: أصبح آدم بيتي أول ســبّاح بريطاني ينجح بالدفــاع عن لقبه الأولمبي، بعد تتويجه أمس الأثنين بذهبية ســباق 100 م صدرا، ضمــن دورة الألعاب الأولمبية.

وســيطر بيتي )26 عاما( على الســباق مســجلا 57.37 ثانية ومتقدمــا الهولندي أرنو كامينغا )58.00 ث( والإيطالي نيكولو مارتينينغي )58.33 ث(.

ويهيمن بيتي، صاحب أفضل 20 رقما في تاريخ الســباق، على هذا السباق منذ 2015 أكان في بطولة العالم أو الألعاب الأولمبية.

وواجه بيتي منافسة معقولة من كامينغا الذي نزل هذا الموســم مرتــن تحت حاجز 58 ثانية، حيث لــم ينجح أحد بتحقيق هذا الرقم سوى بيتي نفسه.

لكــن بيتــي لم ينجــح بتحســن رقمه القياسي العالمي الذي ســجّله في مونديال غوانغجو 2019 والبالغ 56.88 ثانية.

وعــن محاولــة نزوله تحــت حاجز 57 ثانيــة، قال بيتــي مؤخــرا لصحيفة "ذي غارديان" البريطانية "لا يهمّ الرقم، قد يكون +المشروع 55 أو 54."+

أصبح بيتي خلال أولمبياد ريو 2016 أول بطل أولمبي بريطاني في منافسات الحوض وذلك منذ العام 1988، كما أسهم في تحقيق بلاده للميدالية الفضية في سباق التتابع 4 مرات 100 م متنوعة.

بــدأ بيتي الــذي يبرز بوشــم يرمز الى حيوان الأســد على كتفه الأيســر، بإيلاء

رياضة الســباحة جدية أكبر، عندما شاهد وهــو برفقــة اصدقائــه، مواطنه ســباح مســابقات الصدر غريغ بنسون يتأهل الى الدور نصف النهائي في أولمبياد لندن 2012.

وعن هذا الموضوع، قــال بيتي لصفيحة "تايمز": "كانت تلــك اللحظة بمثابة مفترق طرق في حياتي وقــرّرت حينها بأن أتعامل بجدية أكبر مع السباحة".

دخل بيتي عالــم النجومية مــن الباب الواســع عــام 2014 بعــد فــوزه بثــاث ميداليــات فــي دورة ألعــاب الكومنولث، وتبعها بأربع ميداليــات ذهبية في بطولة أوروبا فــي برلين والتــي تخللها تحطيمه للرقم القياسي العالمي في منافسات الصدر لمسافة 50م.

 ??  ?? آدم بيتي
آدم بيتي

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom