Al-Quds Al-Arabi

العداء الجزائري مخلوفي لن يشارك بسبب الإصابة

-

■ الجزائر - أف ب:أعلن العداء الجزائري توفيق مخلوفي أمس الاثنين عدم مشــاركته في الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في طوكيــو، وذلك لأنه لم يتعافَ من "إصابــة في الركبة" كما جاء في بيان نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

وجاء فــي بيان مخلوفي "انتظرت آخر لحظة لاتخاذ القرار لكونه صعب ومهم لي )...( يحزنني أن أعلمكم بأنني لن أكون في الطائرة التي تقل الدفعة الثالثة من بعثتنا، التي أتمنى لها كل التوفيق، إلى طوكيو يوم 26 يوليو )تموز(".

وتابع " كان لا بد لي أن أســتمع إلى جســمي وركبتي التي شوّشــت، مع وباء كورونا الذي أصابنــي العام الماضي، على تحضيراتــي". وفاز توفيــق مخلوفي بالميداليـ­ـة الذهبية في ســباق 1500 متر في أولمبيــاد لندن 2012، كما حــاز الميدالية الفضية في 800 و1500 متر في أولمبياد ريو 2016.

وأضاف مخلوفي "كما تعلمون، منذ ســنوات أحاول تقديم أفضل ما لدي لتمثيل الجزائر بشــرف فــي المحافل الدولية... أدرك جيدا أنكم كنتم تنتظرون مني أن أُســعدكم وأرفع العلم الجزائــري في الألعــاب الأولمبيــ­ة لطوكيو... لكــن الطموح والأهــداف عنــد الرياضي تقابلهــا اللياقــة البدنية وبعض العوامل التي يمكن أن تخل بها".

وقال "ليس سهلا أن نكون في أعلى مستوى عندما تخوننا لياقتنا. قمــت بعدة اختبارات بدنية ولم تكــن إيجابية. عدم تحقيــق الأوقات التي اعتــدت عليها في التدريبــا­ت كان أمرا محبطا".

وختم العــدّاء الــذي كان أمل الجزائر فــي الحصول على

ميدالية "لو كنت لأســتمع إلى قلبي لشــاركت وأنا أحمل علم الجزائــر علــى بذلتي وركضت لكــم لأحــاول الحصول على ميداليّة أخرى. لكن فضّلــت أن لا أعطيكم آمالا زائفة لأن حبّي لكم وللجزائر خالص وصادق".

ووعد مخلوفــي الجزائريين بالعودة "أكثــر قوة وعزيمة" للمشــاركة في ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022 في وهران )شــمال غرب الجزائــر( وبطولــة العالم لألعــاب القوى في الولايات المتحدة الأميركية في العام نفسه.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom