Al-Quds Al-Arabi

أمريكا تهزم جامايكا وتتأهل لمواجهة قطر في المربع الذهبي

-

■ لوس انجليس -أف ب:أكلمت الولايات المتحدة وكندا عقد المنتخبات المتأهلة إلى الدور نصف النهائــي للكأس الذهبية لمنطقة الكونكاكاف فــي كرة القدم، بفوز الأولى على جامايكا 1-صفر، والثانية على كوســتاريك­ا 2-صفر على ملعب "أيه تي أند تي" في دلاس في ولاية تكساس.

في المبــاراة الأولى تديــن الولايات المتحــدة، وصيفة بطلة النســخة الأخيرة وصاحبة المركز الثاني في عدد الألقاب )6(، بتأهلها إلى مهاجم شالكه الألماني ماثيو هوب الذي ســجل الهدف الوحيد بضربة رأســية إثر تمريرة عرضية لكريســتيا­ن رولدان في الدقيقة 83 .

وهو الفوز الرابع تواليا للولايات المتحدة بعد صدارتها المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة أمام كندا، علمكا بأنها تخوض المســابقة في غياب أبرز نجومها بعدما قررت المشاركة بالعديد من اللاعبين الواعدين الذين لا يملكون خبرة المباريات والمسابقات الدولية وأغلبهم في الدوري الأميركي للمحترفين ويجنون 60 ألف دولار فقط سنويا.

وتلتقي الولايات المتحدة في دور الأربعة الخميس المقبل في مدينة أوستن مع قطر بطلة آســيا وضيفة المسابقة التي حجزت بطاقتها الســبت بفوزها على السلفادور 2-3. وفــي الثانية، بكــرت كندا بالتســجيل عبر مهاجم كارديف ســيتي الويلزي جونيور هويليت في الدقيقة 18 بتســديدة ســاقطة فوق حارس مرمى كوستاريكا إســتيبان ألفارادو. وحاولت كوســتاريك­ا، حاملة اللقب أعوام 1963 و1969 و1989 ووصيفة نســخة 2002، تدارك الموقف في الشــوط الثاني لكن لاعب الوسط المدافع لنادي باكوش فيريرا البرتغالي ستيفن أوستاكيو عزز تقدم كندا بتسديدة من داخل المنطقة )69 .)

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom