Al-Quds Al-Arabi

الولايات المتحدة تكتسح إيران في كرة السلة

-

■ طوكيو- أ ف ب: اكتسح المنتخب الأمريكي لكرة السلة نظيــره الإيرانــي ‪-66 120‬أمس الأربعاء خلال منافســات الجولة الثانية من المجموعة الأولى، خلال الألعاب الأولمبية.

وســجّل داميان ليلارد 21 نقطة، وأضــاف زميلاه ديفن بوكر وجايسون تايتوم 16 و14 نقطة على التوالي.

وكان التفــوّق الأمريكــي واضحاً منذ البدايــة، إذا أنهى الربع الأول من المباراة متقدماً ‪-12، 28‬ثم وسّــع الفارق في الربع الثاني لينتهي الشــوط الأوّل ‪-30 60‬لصالح الولايات المتحدة. وفي الشــوط الثاني، تراجع أداء الإيرانيين الذين كان حامد حدادي ومحمّد جمشيدي أفضل مسجلين لديهم مع 14 نقطة لكل منهما. وقال جمشيدي لوكالة فرانس برس بعد المباراة "إنها كانت مواجهة جيّدة" رغم الخسارة.

وفرض الأمريكيون إيقاعهم على كامل المباراة مع تسجيل ليلارد لسبع ثلاثيات من أصل 13 محاولة، وسط استعصاء على التسجيل من جانب المنتخب الإيراني.

ورغم أن المواجهة الرياضية كانت بطعم السياسة، كانت الأجواء ودّية بــن اللاعبين خلال المبــاراة، وبعدها، حيث توجه بعض الإيرانيين إلى نظرائهم الأميركيين طالبين منهم التقاط صور سوياً.

وبين شــوطي المباراة، قدّم اليابانيــ­ون إلى من حضر في الملعب الخالي من الجماهير جراء وبــاء كورونا، لاعب كرة سلة آلياً يدعى "كيو".

و"كيو" رجل آلي ابتكرته شــركة "تويوتــا" ويبلغ طوله نحو 1.86 متراً ويستخدم مستشــعرات على جذعه لقياس مسافة وزاوية الســلة، ويســتخدم أذرعاً وركباً بمحركات لتنفيذ التسديدات المحددة.

وتقدّم اللاعب الروبوت أســود اللون إلى أرضية الملعب وتمكن من تســجيل بعض الكرات في الســلة وسط دهشة الجميــع، خصوصــاً من ردة فعلــه حينما أضــاع الرميتين الأخيرتــن، فيما يثبــت الصفة التــي يطلقهــا كان العالم على اليابانيــ­ن بأنهم "كوكــب" متميز من ناحيــة التطور التكنولوجي.

وهذه المرة الثانية يلتقي فيها المنتخبان بالسلّة، بعد كأس العالم 2019 حينما فاز الأميركيون بسهولة ‪.51- 88‬

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom