Al-Quds Al-Arabi

أسعار النفط تهبط لكنها تتجه لتحقيق مكسب أسبوعي

-

ســنغافورة - رويترز: هبطت أســعار النفط أمــس الجمعة، لكنها ما زالت على مســار تحقيق مكاسب أسبوعية كبيرة، في ظل نمو الطلب بوتيرة أســرع من العرض، بينما من المتوقع أن تخفف التطعيمات تأثير ارتفاع جديد في الإصابات بكوفيد-19 في أنحاء العالم.

وفي المعاملات الآســيوية المتأخرة نزلت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياســي العالمي تسليم ســبتمبر/أيلول، التي انتهى أجلهــا أمس، 45 ســنتاً أو ما يعادل 0.6 في المئــة إلى 75.60 دولار للبرميل، بعد أن قفزت 1.75 في المئة أمس الأول.

وتراجع عقد خام برنت الأكثر نشــاطا تسليم أكتوبر/تشرين الأول 48 سنتاً أو ما يعادل 0.6 في المئة إلى 74.62 دولار للبرميل.

وهبطت أســعار العقود الآجلة لخام القيــاس الأمريكي )غرب تكساس الوســيط " 43 ســنتا أو ما يعادل 0.6 في المئة إلى 73.19 دولار للبرميل، لتقلص مكســباً حققته أمــس الأول بواقع 1.7 في المئة.

وقالت مارغريت يانغ، الإســترات­يجية لــدى "ديلي إف.إكس" ومقرها ســنغافورة "تراجعت أسعار النفط قليلا في ظل معنويات حذرة في أنحاء أسواق آسيا والمحيط الهادي إذ يزن المستثمرون مخاوف الفيروس والناتج المحلي الإجمالــي الأمريكي الذي جاء أضعف من المتوقع وبيانات الوظائف".

ويتجه عقدا الخامين القياســيي­ن صوب تحقيق مكاسب بنحو اثنين في المئة للأســبوع، بدعم من مؤشــرات على شــح إمدادات الخام وطلــب قوي في الولايات المتحدة أكبر مســتهلك للنفط في العالم.

وقالت يانغ "في هذا الأســبوع، أســعار النفط تلقت الدعم من دولار أمريكــي أضعف وأرباح قويــة للشــركات الأمريكية. لكن ارتفاع حالات كوفيد-19 بســبب الإصابة بالسلالة المتحورة دلتا في الولايات المتحدة ربما يلقي بظلال على آفاق الطلب".

وأعلنت شــركتا التكرير الأمريكيتا­ن "فاليــرو إنرجي" و"بي. بي.إف إنرجي" عن نتائج تجاوزت توقعات المحللين.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom