Al-Quds Al-Arabi

«المقاولون العرب» المصرية تفوز بعقد مشروع لتطوير مرفأ طرابلس في لبنان

-

■ طرابلــس - الأناضــول: أعلــن مرفأ طرابلــس اللبناني فوز شــركة "المقاولون العــرب" المصريــة بعقد تطويــره بقيمة 28 مليون دولار.

جــاء ذلك فــي تصريحــات لمديــر مرفأ طرابلس، أحمد تامر، أدلى بها خلال زيارة الســفير المصري في بيروت ياســر علوي للمرفــأ وتفقده للمشــروع، وفــق الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.

ونقلت الوكالة عن تامر قوله "مشــروع تطوير المرفأ وتوســعته واســتكمال البُنى التحتيــة فيه، رســا على شــركة المقاولون العــرب المصريــة، وهــو بقيمــة 28 مليون دولار ممول بقرض من البنك الاسلامي".

وأوضــح أن المشــروع "يشــمل أبنيــة الإدارة ومناطــق تخزيــن الحاويــات واستكمال بناء الطرقات والبُنى التحتية". وأضــاف "مــن شــأن المشــروع توســعة مناطق التخزين وتوفير أماكن لوجســتية و4 مســتودعات جديــدة، كمــا أن الأبنية التــي ســيتم تشــييدها ســتكون مجهــزة إلكترونيــ­ا وتضــم مختلــف الإدارات في منطقة واحدة".

ولفت إلى أن الشــركة المصرية "ســتبدأ أعمالهــا فــي غضون شــهرين علــى أبعد تقديــر، بعــد إتمــام الإجــراءا­ت القانونية بينها وبين البنك الإسلامي".

بدوره قال علوي خلال زيارته إلى المرفأ "نحن هنا أمس لندشن مرحلة من التعاون القائــم بيننــا، بحضور ممثلين عن شــركة المقاولــو­ن العــرب، بهــدف تطويــر مرفــأ طرابلس". وأضــاف أن "دعم مصر للبنان قرار إســتراتيج­ي بتوجيهــات من الرئيس السيســي، والشــعب المصــري ودولتــه يقفــون دوما إلى جانــب اللبنانيين من كل المناطق".

وأردف علــوي "نحــن حاضــرون لــكل مساعدة، ونقف كتفا بكتف مع إخوتنا في لبنان حتى تنتهي هذه المرحلة الصعبة".

ومرفــأ طرابلــس ثانــي أكبــر المرافــئ اللبنانية، وبات الميناء الرئيسي للبلاد بعد أن دمر انفجار ضخم في 4 أغســطس/آب 2020 مرفــأ بيــروت، وأجزاء واســعة من العاصمــة اللبنانية، وأوقع مئــات القتلى والجرحى.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom