Al-Quds Al-Arabi

الذهب يتجه لأفضل أداء أسبوعي منذ أيار

-

■ لنــدن - رويترز: يتجه الذهب أمس الجمعة صوب تحقيق أفضل أداء أســبوعي في أكثر من شــهرين، بفعل إشــارات متجددة بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي )المركــزي( الأمريكي ربما يحجم عن تقليص الدعم الاقتصادي في الأمد القريب، وفي الوقت الذي يتجه فيه الدولار صوب أسوأ أداء أسبوعي منذ مايو/أيار.

واستقر الذهب في معاملات لندن الفورية المبكرة عند 1827.41 دولار للأوقية )الأونصة(، بعد أن بلغ أعلى مســتوياته منذ 15 يوليو/تموز عند 1832.40 دولار في جلسة معاملات الخميس. والذهب مرتفع 1.4 في المئة منذ بداية الأسبوع. ونزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 في المئة إلى 1830.80 دولار للأوقية. وقال هارشال باروت، كبير مستشاري الأبحاث لجنوب آســيا في "ميتلز فوكاس" لتجارة المعادن الثمينة "خلفية الذهب ما زالت إيجابية... ثمة الكثير من الضبابية بشــأن ما إذا كان التعافي الاقتصادي سيظل قوياً، وما يحدث في ســوق العمل الأمريكية...ما من إشــارة واضحة تشــير إلى أنه يتعين على مجلس الاحتياطي الاتحادي رفع أسعار الفائدة بقوة". وتقلص أسعار الفائدة المنخفضة تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً. وقفز الذهب 1.4 فــي المئة أمس الأول عقب تصريحات جيروم باول رئيــس مجلس الاحتياطي بأن ما زال هناك "بعض المجال لتعافي" سوق العمل الأمريكية وأن التفكير في زيادة أسعار الفائدة "بعيد جداً".

وتلقــت وجهة نظره الدعم بفضل بيانات أظهرت أن الاقتصاد الأمريكي توســع بقوة في الربع الثاني، لكن النمو جاء أقل من التوقعات.

وبالنســبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة عند 25.51 دولار للأوقية، وتتجه صوب تحقيق أول مكسب أسبوعي في أربعة أسابيع.

وارتفع البلاديوم 0.2 في المئة إلــى 2652.42 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاتين 0.5 في المئة إلى 1055.38 دولار.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom