Al-Quds Al-Arabi

مصر إلى ربع النهائي والبحرين ينعش اماله بفوز أول في منافسات كرة اليد للرجال

-

■ طوكيــو- أ ف ب: بلغ المنتخب المصــري الدور ربع النهائي لمســابقة كرة اليد في دورة الألعــاب بفوزه على نظيره السويدي، وصيف بطل العالم، ‪-22 27‬في الجولة الرابعة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وهــو الفوز الثالــث للفراعنة في المســابقة في طوكيو فعززوا موقعهم في المركز الثاني برصيد ســت نقاط بفارق الاهداف خلف الدنمــارك بطلة العالــم وأولمبياد ريو دي جانيرو التي تلعب لاحقاً مع البرتغــال، وبفارق الأهداف أمام الســويد التي منيت بخســارتها الأولــى بعد ثلاثة انتصارات. ولحقت مصــر بالدنمارك والســويد إلى ربع النهائي. وهي المــرة الثانية التي تتغلــب فيها مصر على السويد في دور المجموعات للمسابقة الأولمبية بعدما تغلبت عليها ‪-25 26‬في النســخة الأخيرة عندما ثأرت لخسارتها أمامها في ربع نهائي نسخة 2000 في سيدني، لكن الفراعنة ودعوا المنافسات من الدور الاوّل في البرازيل.

كما هــي المرة الثالثة التي تبلغ فيهــا مصر ربع النهائي في سابع مشــاركة لها بعدما حلت سادســة عام 1996 في أتلانتا، وسابعة في نســخة 2000 في سيدني، وهي تأمل في تحقيق الأفضل في طوكيو.

وتبقــى لمصر مباراة أخيــرة فــي دور المجموعات ضد البحريــن التي أنعشــت آمالها بفوزهــا الأول في طوكيو عندما تغلبت على اليابان المضيفة ‪.30- 32‬

وفرض المنتخب المصري أفضليته منذ البداية ونجح في حسم الشوط الأول في صالحه بفارق أربعة أهداف .9-13

وحاولت السويد تدارك الموقف في الشوط الثاني، لكن الفراعنــة واصلوا أداءهم الرائع ونجحوا في حســمه في صالحه بفارق هدف واحد )14-13( وبالتالي أنهوا المباراة بفارق خمســة أهداف. وفرض محمد ســند نفســه نجماً للمباراة بتسجيله ســتة أهداف من أصل ست محاولات، وأضاف عمر يحيى خمســة أهداف من أصل 10 محاولات، وأحمد محمد أربعة أهداف من أصل خمس محاولات.

فــي المقابل، برز لــوكاس بيلاس في صفوف الســويد بتسجيله سبعة أهداف من أصل سبع محاولات.

ووضعت البحرين حداً لثلاث هزائم متتالية وانتزعت فوزها الأول في الدورة عندما تغلبت على اليابان المضيفة 30-32. وقلبت البحرين تخلفها بفارق هدف في الشــوط الأول 16-17 إلى فــوز بفارق هدفين منحهــا أول نقطتين وأنعــش آمالها في منافســة البرتغال علــى المركز الرابع الأخير المؤهل إلى ربع النهائي.

وتدين البحريــن بفوزها إلى نجميها حســن الصياد ومحمد أحمد اللذين ســجل كل منهما سبعة أهداف، الأوّل من عشــر محاولات والثاني من تســع، وأضــاف كل من محمد علي وميرزا علي علي خمســة أهداف من أصل ست محاولات.

وكان هيروكــي موتوكي أفضل مســجل فــي صفوف اليابان برصيد سبعة أهداف.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom