Al-Quds Al-Arabi

الولايات المتحدة تقصي قطر وتضرب موعدا ثأريا مع المكسيك في النهائي

-

■ لوس انجليــس - أ ف ب:أهدرت قطر ركلة جــزاء في الشــوط الثاني وتلقت هدفــاً متأخراً لتقصيهــا الولايــات المتحدة المضيفــة ووصيفة بطلة النسخة الأخيرة 1-صفر، في نصف نهائي الكأس الذهبية لمنطقة كونكاكاف في كرة القدم.

وبلغت الولايات المتحدة، صاحبة المركز الثاني في عدد الألقاب في المســابقة )6 مــرات(، المباراة النهائية للمرة الـ12 فــي تاريخها، وتلاقي الأحد في لاس فيغاس المكســيك حاملــة اللقب والأكثر تتويجــا في البطولة )11 لقبــا بينها ثلاثة ألقاب بمســمى كأس أمم الكونــكاك­اف، قبل تســميتها الجديد الكأس الذهبيــة اعتبارا من 1991( والتي تغلبت على كندا ‪.1- 2‬

وكانت المكســيك تغلبت على الولايات المتحدة 1-صفر في نهائي نسخة 2019.

والتقــى المنتخبان ســت مرات فــي المباراة النهائيــة وكان الفــوز لصالح المكســيك خمس مرات )1993 و1998 و2009 و2011 و2019(مقابل خسارة واحدة كانت عام 2007.

في المبــاراة الأولى علــى ملعب "كيــو 2" في أوستن، سجّل البديل غياسي زارديس هدف الفوز في الدقيقة 86 بعدما تبادل الكرة داخل المنطقة مع البديل الآخر نيكولاس جواكيني.

وقال زارديس بعد الفــوز "قام نيكو بانطلاقة رائعــة ومــرّر لي كــرة جميلة. تعيّــن علي فقط متابعتها في الشباك".

ولم يكن دخول زارديس جيداً في البداية، بعد أن تسبّب بعرقلة على كريم بوضياف.

وكانت قطر الطرف الأفضل في الشــوط الأول وأهــدرت ركلة جــزاء عن طريق قائدها حســن الهيدوس الذي ســدّد فوق العارضة في الدقيقة .61

واعتبر زارديس ان المنتخب القطري بدا مرهقاً في نهاية المباراة "لديهم فريق رائع. لكن بعد نزول بدلائنا، صنعنا الفرق لأن لاعبينا أرهقوهم".

ودخلت مشــاركة قطر في البطولــة في إطار استعداداته­ا لاســتضافة مونديال 2022 بإشراف مدربها الإســباني فيليكس سانشيس، كما أعقب تتويج المنتخب بلقب كأس آســيا خوضه العديد من المنافســا­ت الدولية، منها بطولة كوبا أمريكا في البرازيل فــي 2019، وتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022 التــي واجه خلالها منتخبات أوروبيــة، بعــد دعوتــه للمشــاركة فيها ضمن إعداد منتخب البلد المضيف للنســخة المقبلة من المونديال.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom