Al-Quds Al-Arabi

فان دايك يعود إلى اللعب بعد غياب تسعة أشهر

-

■ لنــدن - أف ب:عاد مدافع منتخب هولنــدا لكرة القدم فيرجيل فان دايك إلى اللعب بعد غياب تســعة أشــهر بسبب إصابتــه الخطيرة في الركبة، وذلك عندما شــارك في المباراة الإعدادية لفريقه ليفربول الإنكليــز­ي أمام هرتا برلين الألماني 4-3 الخميس الماضي في النمسا.

ودخل فان دايك في الدقيقة 69 مكان ماثانيال فيليبس الذي كان حلّ بدوره في الدقيقة 47 بديلاً للكاميروني جويل ماتيب.

وقال العملاق الهولندي في تغريدة على تويتر بعد المباراة "من الصعب أن أعبّر عما أشــعر به، ولكن من المهم بالنسبة لي أن أقول إنني أشــعر بالســعادة لأنني تلقيت دعمًا من العديد من الأشــخاص الرائعين. الجراح واخصائيو العلاج الطبيعي والمدربون والجهــاز الفني الذين ظلوا معي فــي زاويتي منذ اليوم الأوّل".

وأضاف "أشكر زملائي في الفريق لإعطائي الطاقة والحفاظ على رأســي مرفوعاً. الجماهير على حبها ودعمها وتشجيعها. والأهم من ذلك كله، عائلتي لأنه بدونها، لن أكون شيئا. شكرا لكم. العمل لا يتوقــف الآن. إنها فقط البدايــة ونحن نواصل التقدم!".

وكان فان دايك الذي اختير أفضل لاعب في أوروبا موســم 2019-2018، خضــع لعملية جراحية في ركبته في تشــرين الأول/أكتوبر الماضي بســبب إصابة فــي أربطة ركبته اليمنى تعرض لها اثــر تدخل قوي من حارس مرمــى الجار إيفرتون الدولي جوردان بيكفورد فــي دربي الدوري الإنكليزي الممتاز .)2-2(

وغاب منــذ ذلك الحين عن الملاعب حتى أنه لم يشــارك مع منتخب بلاده في نهائيات كأس أوروبا مطلع الصيف الحالي.

وســاهمت اصابة فان دايك برفقة زميله في خط الدفاع جو غوميــز والكاميرون­ي جويل ماتيب في الفترة ذاتها، ثم اصابة القائد جوردان هندرسون، في فقدان الفريق الاحمر للقبه بطلاً للدوري الانكليزي الممتاز.

وعاد غوميز بــدوره الى الملاعب الخميــس ودخل بدوره بديلاً في الدقيقة 69 مكان البديل الاخر ريس وليامس.

وعلق المــدرب الألماني يورغن كلوب على عــودة فان دايك وغوميز قائلا "عودتهما جيدة. لست متأكدا، 260 يوما بالنسبة لفيرجيل وليس أقل من ذلك بكثير بالنسبة لجو، لم يلعبا كرة القدم، لذلك فإن عودتهما جيدة".

 ??  ?? النجم الهولندي فيرجيل فان دايك
النجم الهولندي فيرجيل فان دايك

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom