Al-Quds Al-Arabi

مرسيدس يتهم رد بول بمحاولة تشويه سمعة هاميلتون

-

■ بودابســت- أ ف ب: صعّــد فريــق مرســيدس المشــارك في بطولة العالم للفورمــول­ا ـ 1 حربه الكلامية مع رد بول، باتهامه إياه بمحاولة "تشويه سمعة لويس هاميلتون الحسنة ونزاهته الرياضية".

وجــاءت هــذ الاتهامــا­ت عقــب فشــل الحظيــرة النمســاوي­ة في الفوز بمراجعــة عقوبة 10 ثوانٍ فُرضت على ســائق مرســيدس البريطانــ­ي لويــس هاميلتون بســبب اصطدام مثير للجدل مع سائق ريد بول ماكس فيرســتابن في جائزة بريطانيا الكبرى في 18 الشــهر الحالــي. وقــال مرســيدس "بالإضافة إلى إنهــاء هذا الحادث، نأمل أن يكون هذا القرار بمثابة نهاية لمحاولة منســقة مــن جانــب الإدارة العليــا لريد بول ريســينغ لتشــويه الســمعة الجيدة والنزاهــة الرياضية للويس هاميلتون". وكان رد بول أعرب عن استيائه بعد حادثة حلبة سيلفرســتو­ن لأنه رأى أن لجنة الحكام تساهلت فــي العقوبة التي فرضهتا على بطل العالم ســبع مرات وانــه كان يســتحق عقوبة أكثر قســاوة، الامر الذي لم يمنعه من تحقيق فوزه الـ 99 في مســيرته في حين كان

فيرستابن يرقد في سرير في المستشفى.

ورغم عدم اســتئناف فريق رد بول للقرار، وانقضاء المدة المسموحة لتقديم أي استئناف لتكون بذلك نتيجة الســباق نهائية، إلاّ أنّ الفريق قــرر تقديم طلب لمراجعة قرار العقوبة.

وبالمناسبة، عُقدت جلسة اســتماعية عشية انطلاق جائــزة المجــر الكبــرى بحضــور لجنــة تحكيم ســباق بريطانيــا وبحضور ممثلــن من مرســيدس ورد بول، وصــدر قــرار فــي وقــت متأخــر مــن مســاء الخميس الماضي برفض طلب الحظيرة النمســاوي­ة وتثبيت فوز هاميلتــون، ليقفل الملف من الناحية الرســمية ويشــرّع على مصراعيه على الحلبات.

وستســتأنف المعركــة حامية الوطيس بين "الســير" هاميلتون ثاني الترتيب العام، ومنافســه "ماد ماكس" المتصــدر بفــارق 8 نقــاط )185 مقابــل 177( عندمــا يخوضان غمار منافســات المرحلة الحادية عشــرة من البطولــة العالمية، على حلبــة هنغارورينغ في العاصمة بودابست غداً الأحد.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom