Al-Quds Al-Arabi

القاهرة - «القدس العربي» - من حسام عبد البصير:

-

رويــداً رويدأ باتت الأغلبيــة التي لا تملك من أمر نفسها شيئاً مســتعدة لتوقع أي مفاجآت مأساوية بشــأن ملف سد الخراب. فعلى مدار عقد كامل ظل الأحبــاش يتعاملون باعتبارهم دولــة عظمى فــي مواجهة دولــة ضعيفة ليس من حقها ولو التنديد بضياع أهم ثرواتها على الإطــاق. وعلى الرغــم من الاهتمام الشــعبي الواســع بالقضيــة إلا أن الملاحــظ تراجــع الاهتمام الإعلامي بها حيث واصل الإعلاميون والكتــاب في صحــف أمس "الجمعــة" توجيه نيرانهــم الكثيفــة صــوب تونــس وبالتحديد حركة النهضــة وزعيمها الغنوشــي الذي مثل علــى مدار الأيــام الماضية حلاً مريحــاً لكل من يريد اصطنــاع معركة من الفــراغ فيما المعارك الحقيقيــة علــى أرض النيل لا تجــد من يكثرث بها.

ومن أخبار أمس الســعيدة: كشف الدكتور صالح الشــيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، نســبة الزيــادة في رواتــب الموظفين بعد قــرار الحكومــة بترقية 800 ألــف موظف فــي الجهــاز الإداري للدولة الذين أتمــوا المدد اللازمة للترقية. وقال الشيخ إنه يوجد حوالي 63 ألــف موظف في الخدمــات المعاونة، و199

ألف في الوظائف الأولى. وأضاف أن الزيادة في المرتب التي تنتج عنها ترقية الموظف 5،% على الأجر الوظيفي الذي يتقاضاه.

ومن الصحف: تحتضن القاهرة يومي 15 و 16 أغســطس/آب المقبل مؤتمراً عربياً موسعاً حول أزمات المياه والحق في الحياة في المنطقة العربية. ويعقد المؤتمر بالشــراكة بين المجلس القومي لحقوق الإنســان في مصــر وعدد من المؤسســات الوطنية المعنية بحقوق الإنســان فــي كل مــن فلســطين والعــراق والســودان، بالإضافــة إلى فــروع المنظمــة العربية لحقوق الإنسان في كل من ســوريا ومصر وفلسطين والسودان.

ويفتتح المؤتمر رؤســاء المنظمات الشريكة، كمــا تشــارك فــي الافتتــاح وزارة الخارجيــة المصريــة والأمانــة العامــة لجامعــة الــدول العربيــة، إضافة إلى لفيف من الدبلوماسـ­ـيين والحقوقيين والخبراء والشــخصيا­ت العامة. ومــن اخبار الحــوادث: أمــرت النيابــة العامة بحبس طبيب المشــاهير «م.غ» 4 أيام على ذمة التحقيقــا­ت، بعــد أن تســبب في خطــأ طبي، خلال إجــراء جراحة تجميل للفنانة ياســمين عبد العزيز.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom