Al-Quds Al-Arabi

مصر تواجه البرازيل حاملة اللقب في ابرز مباريات ربع النهائي في كرة القدم

-

■ طوكيــو- أ ف ب: يخــوض المنتخــب المصــري امتحاناً في غايــة الصعوبة في وقت لاحق اليــوم عندما يواجه نظيــره البرازيلي حامــل ذهبية أولمبيــاد ريــو دي جانيرو منذ خمس سنوات، في الدور ربع النهائي من دورة ألعاب طوكيو 2020.

وتأهــل الفراعنــة بعد مخاض عســير، إذ استهل المشوار بتعادل سلبي لافت مع إسبانيا، قبل ان يســقط امــام الارجنتــن صفر-1 في الجولة الثانية، وانتظر حتــى الجولة الثالثة والاخيــرة ليحقــق أول انتصاراته وكان على أســتراليا بهدفين نظيفين لينتزع بطاقة التأهل على حســاب منتخب التانغو وبفارق الاهداف عنه بعد تعادل الاخير مع إسبانيا .1-1

وأعرب حارس مرمى منتخــب مصر محمد الشــناوي وأحــد أبــرز لاعبيه فــي البطولة الحالية عن أمله في أن يبلغ منتخب بلاده أبعد دور ممكــن واعدا أن يبــذل اللاعبون قصارى جهودهم لتحقيق هذه الامنية.

وكان الفريقــان التقيا في مبــاراة ودية في القاهرة في 17 تشــرين الثاني/نوفمبر الماضي وانتهت بفوز أصحاب الارض 2-1، لكن لاعب وســط منتخب مصر أكــرم توفيــق اعتبر أن المباراة المقبلة ســتكون مختلفة تماما وقال في هذا الصدد "خضنا مواجهة ودية ضد البرازيل مؤخرا لكنهــا بالتأكيد تختلف عــن المباريات الرسمية".

في المقابــل، أكد جناح منتخب مصر رمضان صبحي "طموحنا لن يتوقف عنــد التأهل الى ربــع النهائي، هدفنــا هو العودة الــى البلاد بميدالية أولمبية".

أما المنتخب البرازيلي فيعــوّل على مهاجم ايفرتــون الانكليــز­ي ريتشارليسـ­ـون هدّاف البطولة بخمسة أهداف، بينها ثلاثية في مرمى ألمانيــا )4-2(، وثنائية في مرمى الســعودية (1-3(، علمــا أن منتخب الســامبا تعادل مع ســاحل العاج 1-1 في مباراتــه الثانية لكنه خاض 75 دقيقة بعشــرة لاعبين بعد طرد لاعب

وســطه دوغلاس لويــز الذي ســيعود على الأرجح لمواجهة مصر الغائب عنها نجمها محد صــاح لعدم حصولــه على الإذن مــن ناديه ليفربول الإنكليزي للمشاركة في الألعاب.

وبرز أيضا في صفــوف المنتخب البرازيلي صانــع الألعــاب كلاودينيو وجنــاح أياكس أمستردام الهولندي أنتوني.

وحذّر مدرب السيليســا­و أنــدري جاردين لاعبيه من مغبة الاســتهتا­ر لــدى مواجهتهم مصر وقال فــي تصريحات للموقع الرســمي

للاتحاد البرازيلي "كل فريق يستحق الاحترام ولا يمكننا الاستهتار أمام منتخب مصر خاصة أنه أظهر كفاءة كبيرة أمام منتخبات إســبانيا والأرجنتين وأستراليا في المباريات السابقة".

وأضاف "قميــص المنتخب البرازيلي وحده لا يحقق لك الفوز. إذا قمنــا بتحليل المباريات الثلاث التي لعبناها فــي أولمبياد طوكيو حتى الآن، نــدرك أن التاريخ وحده لا يكفي، الســر هو ما كنا نتحدث عنه منذ المباراة الأولى وهو احترام جميع المنافسين بنفس القدر".

وختم "علينا أن نكون مســتعدين جيدا من خلال دراسة الخصم )مصر( جيدا بغض النظر عمن هــم، هناك تفاصيل يجــب علينا التركيز عليها من أجل الفوز بالمباراة المقبلة".

وتلتقي إسبانيا التي تضم لاعبين عدة ممن خاضوا كأس اوروبا الاخيــرة أبرزهم مهاجم فياريــال ميكيــل أويارســاب­ال وصانع ألعاب برشلونة الشــاب بدري والمدافع باو توريس والحارس أوناي سيمون.

في المقابل، يضم منتخب ساحل العاج بعض عناصر الخبرة أمثال لاعب وسط ميلان فرانك كيســي وقلب دفاع مانشســتر يونايتد إريك بايي.

تريد اليابان مواصلــة زخمها بعد ان كانت المنتخب الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات وأنهاه بفوز ساحق على فرنسا برباعية نظيفة، وذلك عندما تواجه نيوزيلندا.

وتبدو مهمة الساموراي الأولمبية سهلة على الورق وقياسا بالأداء النوعي الذي قدمه حتى الان.

 ??  ?? نجم منتخب مصر عمار حمدي )يمين( يسجل في مرمى استراليا خلال تصفيات الأولمبياد
نجم منتخب مصر عمار حمدي )يمين( يسجل في مرمى استراليا خلال تصفيات الأولمبياد

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom