Al-Quds Al-Arabi

إندونيسيا: زلزال عنيف يقتل أكثر من 160 شخصا... واستمرار البحث عن ناجني

-

■ سياجنور (إندونيســي­ا) ـ رويترز: تســبب زلزال عنيف في مقتل ما يزيد على 160 في جــاوة الغربية في إندونيســي­ا، أمــس اإلثنني، بينما حتاول فــرق اإلنقاذ الوصــول لناجــني محاصريــن حتــت األنقاض، في وقــت ال تزال فيــه املنطقة تشهد هزات ارتدادية. وكان مركز الزلزال، الذي بلغت قوتــه 5.6 درجة على مقياس ريختــر بالقــرب من بلدة ســياجنور في جاوة الغربية، على بعد نحو 75 كيلومترا جنوب شــرقي العاصمة جاكرتا. وجاوة الغربيــة موطــن ألكثــر مــن 2.5 مليون شــخص. وقال رضوان كامل حاكم جاوة الغربية عبر إنســتغرام إن 162 شــخصا لقوا حتفهم وأصيب 326 آخرون.

وال تــزال وكالــة مكافحــة الكــوارث الوطنيــة تفيد بأن حصيلــة الوفيات ،26 وأن فرق اإلنقاذ تبحث عن 25 يعتقد أنهم محاصرون حتت أنقاض املباني املتهدمة.

وقــال املتحدث باســم الوكالة عبدول موهاري إن البحث سيستمر خالل املساء. وقال رضوان إنــه نظرا النهيار الكثير من املباني، فإن حصيلة الوفيات رمبا ترتفع. كما قالت الوكالة إن أكثــر من 2200 منزل تهدمت وأكثر من 5300 شــخص شردوا. وقال رضــوان إن عدد املشــردين بلغ 13 ألفا، وإنه سيتم توزيعهم على عدة مراكز لإلجالء في أنحاء سياجنور.

وقالت السلطات إن الكهرباء انقطعت عن املنطقة ممــا أدى لتعطيــل محاوالت التواصــل واالتصــاا­لت، وإن انهيارات أرضية في بعــض املناطق تعرقل عمليات اإلجالء.

وتلقــى مئات من املصابــني العالج في مرآب مستشــفى، وبعضهــم حتت خيمة طوارئ. وبعض البنايات في ســياجنور ســواها الزلزال باألرض تقريبــا، بينما وقف ســكان قلقــون حولها. ولــم يقيم املســؤولو­ن بعد النطاق الكامل لألضرار التي تســبب فيها الزلزال أمــس اإلثنني. وقالت الوكالــة اإلندونيسـ­ـية لألرصاد اجلوية وعلوم املنــاخ واجليوفيزي­اء إن مركز الزلزال في سياجنور كان على عمق عشرة كيلومترات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom