Al-Quds Al-Arabi

مدرب السعودية رونار: نحن هنا خملالفة التوقعات

-

■ الدوحــة - أ ف ب اعتبر املدرب الفرنســي ملنتخب الســعودية هيرفيه رونار بان فريقه يخــوض غمار نهائيات كأس العالم خملالفــة التوقعات وحتقيق املفاجأة، في مشاركته السادســة في املونديال. ورغم أن املنتخب الســعودي هو ثاني األدنى تصنيفا من بني املنتخبات املشــاركة في املونديال احلالــي، لكن رونار اعتبر بان هذا األمر ال يعني شــيئا وقال في مؤمتر صحافي في املركز اإلعالمي للبطولة :"يناسبنا أن نلعب بثوب املنتخب غير املرشــح الن ذلك يخفف مــن الضغوطات على كاهلنا، لكننا نشــارك من اجل مخالفة التوقعات. في كل نســخة مــن كأس العالم حتدث مفاجآت كثيرة ونأمل ان نحقق واحدة".واســتلم رونار تدريب املنتخب في متوز/يوليو عام 2019 وشــهد "األخضر" بقيادته استقرارا في املســتوى الفني ترجمه خالل تصفيات كأس العالم، عندما تصدر مجموعته متفوقا على اليابان واستراليا ليحجز مقعده في العرس الكروي. وقال رونار "سعداء باملشاركة في املونديال، انها ثمرة جهد متواصل على مدى ثالثة اعوام. انها بطولة رائعة وبطبيعة احلال ليســت سهلة لكننا نأمل ان نحقق جناحا فيها" .

واضاف "ال نشــارك من اجل التنزه في الدوحة، بل من اجل تقدمي افضل مســتوى لنا وجنعل السعوديني فخورين بنا في امللعب وفي السعودية، لقد اتوا باعداد هائلة الى هنا وال خيار امامنا ســوى ارضائهم" .وعلق علــى مواجهة االرجنتني على ملعب لوســيل الثالثاء "بطبيعة احلال ســنعاني أمام منتخب متمرس، لكن يجب ان نتعلم املعاناة. التركيز هو املفتاح ليس فقط ضد االرجنتني، بل في مبارياتنا الثالث في دور اجملموعات، ألنك قد تلعب مباراة رائعة لكن اذا فقدت التركيز لثوان قليلة تدفع الثمن في بطولة مثل كأس العالم".

وفي رده على سؤال عما اذا كان تواجد 12 العبًا من الهالل يشّكل اضافة للمنتخب فــي بطولة مثل كأس العالم، أجاب "ال أنظر الى هويــة النادي عندما اختار الالعبني، صحيح بأن الهالل تألق في السنوات االخيرة وتوج بطال آلسيا لكن ثمة اندية اخرى جيدة في السعودية".

وماذا يعني له مواجهة كريستيانو رونالدو في النسخة السابقة عندما كان مدربا ملنتخب املغرب والنجم االرجنتيني ليونيل ميســي مع االرجنتني "فخر كبير مواجهة هذين الالعبني االســطوري­ني. بفضلهما كــرة القدم مختلفة، لكــن عندما نواجه هذا النوع من الالعبني يتعــني علينا ان نكون جاهزين فوق العادة" . وعما اذا كان اصابة قائد الفريق ســلمان الفرج في كتفه في الفترة االخيرة تقلقه اجاب "هو يتدرب بشكل طبيعي منذ اكثر من اسبوع وال قلق بشأن اصابته".

ودافــع رونار عن حارس مرمــاه محمد العويس الذي يلعــب احتياطيا في نادي الهــالل بقوله "لقد خاض العويس 71مباراة في التصفيــات من أصل 81، كان مميزا، ال مشــكلة في هذا الصدد" .في املقابل، قال العب املنتخب عبداالله املالكي بأنه فريقه بات جاهزا لبداية املشــوار في املونديال "بعد ان قمنا باعداد جيد لكأس العالم، وهي مرحلة استفاد منها جميع الالعبني، نأمل بتشريف الوطن، ونحن متحمسون ان نبدأ املباراة، نتطلع بفــارغ الصبر خلوضها" .وباالضافة الــى االرجنتني، يلتقي املنتخب الســعودي مع نظيره البولندي في 26 احلالي ومع املكسيك في 30 منه.وكانت افضل نتيجة حققتها السعودية في تاريخها في باكورة مشاركتها في الواليات املتحدة عام 1994 عندما بلغت ثمن النهائي قبل ان تخسر امام السويد .3-1

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom