Al-Quds Al-Arabi

رونالدو: أنا «مضاد للرصاص» وأمتنى القول مليسي «كش ملك»

-

■ الدوحــة – أ ف ب : أكد النجــم البرتغالي كريســتيان­و رنالدو أنه يــود أن يكون "الالعب الذي يقول مليسي كش ملك" على هامش مونديال 2022 في قطر الذي يبحث فيه الغرميان االزليان عن لقب عاملي أول مع بلديهما، مؤكًدا في ســياق آخــر أن نزاعه مع ناديه مانشســتر يونايتد لن يؤثر على حظوظ البرتغال في العرس الكروي.

وأحــدث الفائز بالكــرة الذهبية خمس مرات زلزاًال كروًيا عندما كشــف في مقابلة االســبوع الفائت أنــه "ال أحترم" الهولنــدي إريك تن هاغ مدرب الشــياطني احلمر، وأنه شــعر "باخليانة" من قبل مســؤولي النادي متهمــا إياهم بالرغبة في اإلطاحة به مــن الفريق. وقال رونالدو خالل في مؤمتر صحافي مــن املركز التدريبي للبرتغال على بعد حوالي ثالثني كيلومتــرا غرب الدوحة "ليــس لــدي أدنى شــك فــي أن هــذه املقابلة، ومقابــالت أخرى مع العبني آخرين، ميكن أن تهز الالعــب أحيانا لكنها لن تهــز الفريق" . وأوقف رونالدو الذي سيخوض النهائيات العاملية للمرة اخلامســة وعلى األرجح األخيرة، من قبل ناديه ملباراة واحــدة بعد رفضه الدخــول كبديل أمام توتنهام الشــهر املاضي وخرج من أرض امللعب قبل صافرة النهاية. قال الالعــب البالغ 37 عاما خالل املقابلة أنه شــعر "باالســتفز­از" لرد الفعل هذا من قبل تن هاغ، وأكد االثنني أنه لم يكن نادما على إجرائها.

أضاف "ال أقلق بشــأن ما يعتقــده اآلخرون، أحتدث عندما يحلو لي. كل فرد في الفريق يعرف من أنــا وما أؤمن بــه" .وأكد أن مقطــع الفيديو الذي مت تداوله مؤخــرا عن مصافحة باردة بينه وزميله في يونايتد برونو فرنانديش، إلى جانب مشــاهد له وهو ميازح العب مانشســتر سيتي جواو كانسيلو، كانت مبالغا فيها من قبل وسائل اإلعالم.

وأكــد العب ريال مدريد االســباني الســابق "اجلو العام ممتاز، إنه مضاد للرصاص. الالعب التالي الذي يأتي إلى هنا، ليس عليكم أن تسألوه عن ذلك، ال تتحدثوا عنــي، ليس عليكم التحدث عن كريستيانو رونالدو... ساعدوهم واسألوهم عن كأس العالم" .

تســتهل "سيليســاو" مشــوراها ضــد غانا اخلميــس، قبل مواجهــة االوروغــو­اي وكوريا اجلنوبية في اجملموعة الثامنة.

وبعد أن غاب عن ودية نيجيريا (فوز 4-صفر) اللتهاب في املعدة األسبوع املاضي، قال رونالدو "أشعر أنني بحالة جيدة، لقد استعدت الفورمة، وقــد خضنا تدريبات جيــدة، والفريق وأنا على استعداد لبدء كأس العالم بأفضل طريقة ممكنة". رونالدو الذي خــاض بداياته مع املنتخب االول في العــام 2003 هو أفضل هــداف على اإلطالق

في كرة القدم الدوليــة برصيد 117 هدفا في 191 مباراة. وظهر مؤخرا في إعالن لـ "لوي فويتون" جنبا إلى جنب مع منافسه االزلي ليونيل ميسي، حيث مت تصوير الثنائي وهما يلعبان الشطرجن. قال مبتســما "أود أن أكون الالعــب الذي يقول مليسي كش ملك.

حدث ذلك في لعبة الشــطرجن وفي كرة القدم ســيكون مذهال" .وفاز األرجنتيني ميسي مهاجم باريس ســان جرمان الفرنســي بجائزة الكرة الذهبية ســبع مرات ويعتبــره الكثيرون أفضل

رونالدو يأمل أن يقول مليسي :كش ملك العب في تاريخ كرة القــدم. علق رونالدو "حتى لو فزت بكأس العالم، فإن هذا اجلدل سيســتمر. بعض النــاس يحبونني أكثــر، والبعض اآلخر يحبونني بدرجة أقــل، كما هو احلال في احلياة، البعــض يحــب الشــقراوا­ت والبعــض اآلخر السمراوات.

وســتكون كأس العالم دائما مناســبة لذلك " .وأضــاف "لكــن إذا قلتم لي إني لــن أفوز بأي بطوالت أخرى في مســيرتي، فســأظل سعيًدا، بالنظر إلى كل ما حققته".

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom