Al-Quds Al-Arabi

تونس تفخر بالعبيها إلحداث املفاجأة والدمنارك حتلم بالبطولة

اجملموعة الرابعة

-

■ الدوحــة- وكاالت: أكد مــدرب املنتخب التونســي جالل القادري أن "نســور قرطاج" تتســلح بـ "اإلرث ومجموعــة الالعبني" قبيل املواجهة أمام الدمنارك فــي اجلولة األولى من اجملموعة الرابعة في مونديال قطر لكرة القدم.

وقــال فــي مؤمتــر صحافــي عقــده قبل االســتحقا­ق االول في مجموعــة صعبة تضم أيضا فرنســا حاملة اللقب وأســترالي­ا "قيمة أي مبــاراة في أي بطولة بهــذا احلجم، نعرف جيدا مــاذا ينتظرنا ونلعب أمــام منتخب من أعلى املســتويا­ت هــو الدمناركــ­ي". وأردف "ولكــن يبقى املنتخب التونســي بارثه ولعبه ومجموعة العبيه التي تعمل مع بعضها البعض منذ عامــني، وقد حققنا الهدف األول املنشــود وهو التواجد في أفضل نســخة فــي نهائيات كأس العالم، ويبقى الهدف الثاني في ســادس مشــاركة وحتقيق طموح الشــارع التونسي" واضاف "نســعى كالعبني وجهاز فني لدخول التاريخ مــن البــاب الكبير ونعــرف أننا في

مجموعة صعبة وان شــاء اللــه نحقق نتيجة إيجابية، ومباراة الدمنارك لهــا قيمة، ولكننا نلعب 3 مباريات وليس واحدة فقط".

ومضى 44 عاما على حتقيــق تونس هدفها األول فــي كأس العالم باألرجنتــ­ني عام 1978 عندمــا انتصــر رفــاق الظهير األيســر علي الكعبي على املكســيك بنتيجة ‪1)، -3(‬ فحقق املســؤول باالحتــاد التونســي لكــرة القدم حاليا أول انتصار عربــي وإفريقي يحمل إلى اليوم تأشــيرة "ملحمة نسور قرطاج". ويقول الكعبــي إن "األوان قــد حان ليظهــر منتخب تونس مبســتوى قوي ويتجــاوز عقدة الدور األول فــي كأس العالم التــي رافقته في خمس مشــاركاٍت مضت". وأضاف الكعبي 69( عاما) أن "املنتخب التونســي اكتسب خبرات كبيرة، وال يوجــد منتخب أفضل من آخر في كرة القدم إال باجلاهزيــ­ة والتركيــز وقراءة املنافســن­ي والتحضير لهم بشــكل جيد". وأوضح: "أعتقد أن اجملموعــة احلاليــة قــادرة علــى حتقيق اإلجنــاز الذي انتظره اجلمهور التونســي في الدورات املاضية". وأشــار إلى أن "حتضيرات املنتخب كانت جيدة والنتائج إيجابية ســواء في الدورة الدولية باليابان (فوز على تشيلي ‪0، -2‬ وانتصــار علــى اليابــان بثالثية دون مقابــل)، أو بالفوز في وديــة األربعاء املاضي على إيران بهدفني دون رد". وأضاف: "املعسكر األخير بالسعودية كان فرصة لوضع اللمسات األخيرة بقيــادة املدرب جالل القــادري الذي يعــرف اجملموعة جيــًدا واختياراتـ­ـه جيدة بحسب متابعتي".

مــن ناحيته، أكــد مدرب الدمنارك كاســبر هيوملاند أن منتخــب بالده جاء إلى قطر للفوز بكأس العالم. وقال "حلمنا هو الفوز بشيء ما. لذا عندما تشارك في بطولة، فإن هذه اجملموعة من الالعبني لديها اجلودة للفوز، وأعني الفوز بكل شــيء". مضيفا "لدينا مجموعة رائعة من الالعبني يعملون معا وأفضل طريقة للفوز بكل شيء هو أن نحلم بأحالم كبيرة".

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom