Al-Quds Al-Arabi

ديشان : املنتخب الفرنسي سيسعى إلى حتقيق أهدافه رغم اإلصابات

-

■ الدوحة - د ب أ: طلب ديديه ديشان، مدرب املنتخب الفرنسي، "املزيد من التفهم" حيث يســعى املنتخب الفرنسي للتأقلم مع اإلصابات األخيرة، ولكن املنتخب الفرنسي ينــوي املضــي قدمــا بكامل قوتــه بنفس األهداف املوضوعة سابقا.

وبالفعل غــاب عن املنتخب الفرنســي بول بوغبا ونغولو كانتــي قبل املونديال، باإلضافة الســتبعاد كريســتوفر نكونكو وكــرمي بنزمية عشــية انطــاق البطولة. ويدخــل املنتخب الفرنســي، حامل اللقب، مباراته األولى فــي املونديــا­ل اليوم أمام أســتراليا وهناك عدم يقني بشأن التشكيلة الرئيســية، وذلك رغم أن املــدرب ال يوجد لديه قلق بشأن جاهزية إدواردو كامافينغا للمشــاركة كأساســي، كما أكد أن رافاييل فاران جاهز للمشــاركة مــن بداية املباراة. وعمــا إذا كان املنتخــب الفرنســي عليــه إعــادة النظر في أســلوبه فــي البطولة، رفض ديشــان هذا األمر، رغم أنه طلب دعم وســائل اإلعام. وقال إن الفريق سيمضي قدما بالاعبني املتاحــني. وأضاف: "طموح أقــل ورغبة أقــل لفعل كل شــيء للوصول للنهاية؟ ال أعتقد هذا. ولكن إذا كان بإمكاننا احلصول على املزيد من التفهم من وســائل اإلعــام، إذا كان بإمكانكــم أن متنحونــا القليل من احلرية، ســيكون هــذا عظيما". وأردف: "ولكننا نعــرف املطلوب منا. نحن ال نضع خططا تعتمد على حدوث شيء جيد قبل أن يحدث، نحن نعلم املنافسني الثاثة الذيــن ينتظروننا". وأضــاف: "نحن نعلم أســتراليا جيدا، ولكنكم لم تســألوني أي شيء عن أستراليا. هذا ممتاز".

ورغــم الصعوبــات، قــال ديشــان إن املنتخب الفرنســي ليس لديــه مخاوف أو قلــق، رغم أن آخر ثــاث منتخبات توجت باللقب غادرت البطولة من دور اجملموعات. وقــال: "هــذا مبني علــى اإلحصــاءا­ت، واالحتماال­ت، واحلقائــق ولكنني أعتقد أن كل فريق دخــل رحلته اخلاصــة للوصول إلى ما هم فيــه اآلن". وأردف: "األمر متروك لنا ليكــون لدينا فريق على علــم بأهداف املباراة األولى. لن نفكر بشأن ما كان ميكن أن يحدث". وأكمل: "املهــم هو التركيز على املباراة األولى أمام أستراليا. كل شيء قبلها نحيناه جانبا". وأكــد: "هناك حتليل ميكن إجراؤه، افعلوا ما تشاؤون، ولكننا سنكون جاهزين ملباراة الغد".

مدرب منتخب فرنسا ديشان خالل املؤمتر صحافي

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom