Al-Quds Al-Arabi

محتاالن سرقا عبر الهاتف 900 ألف يورو من خمس واليات أملانية

-

■ هايلبــرون - د ب أ: أعلنــت الشــرطة واالدعاء في مدينة هايلبرون األملانية االثنني، أن القضــاء التركــي أدان عصابــة تضــم 67 شــخصا من احملتالــن­ي عبــر الهاتــف، وذلك مبســاعدة محققني من املدينة الواقعة جنوبي أملانيا.

وأوضحــت الشــرطة واالدعــاء أن هؤالء األشــخاص متهمــون بســرقة نحــو 900 ألــف يــورو فــي خمــس واليــات أملانيــة عن طريــق انتحــال صفــة ضبــاط شــرطة حيلة اســتخدموه­ا انطالقــا مــن مركــز اتصاالت تركي.

وُيْعَتَقد أن اجملموعة مســؤولة عن ارتكاب ومحاولــة ارتــكاب 16 جرميــة فــي واليــات

بادن-فورمتبرج وراينالند-بفالتس وشمال الرايــن ويســتفالي­ا وهيســن وسكســونيا السفلى.

وبنــاء علــى التحقيقات التــي مت إجراؤها بشــكل مركزي في هايلبــرون أدانت محكمة استئناف في مدينة أزمير التركية األشخاص الـــ 67 فــي نهايــة ايلول/ســبتمبر املاضــي بأحــكام بالســجن بلغ مجموعهــا 1128 عاما وســتة شــهور و82 يوما، كما حكمــت عليهم بغرامــات ماليــة جتــاوزت 478 مليــون ليرة تركية (نحو 25 مليون يورو)، وذلك حســبما أعلنت الشرطة واالدعاء في هايلبرون.

كانــت الشــرطة واالدعــاء فــي هايلبرون شــكال فريق حتقيق في هــذه الواقعة في عام

فازت جنمة موسيقى البوب تيلور ســويفت بأرفــع جائزة موسيقية من جوائز املوسيقى األمريكية إذ اقتنصت لقب فنان العام في أكبر حدث يصوت فيه املعجبون في العالم.

‪. 2018‬

و ُي ْع َت َقــد أن املتهمــني الذيــن توصــل إليهم احملققــون في أملانيا قاموا بجمــع األموال من اجملنــي عليهم وأنهــم كانوا يقومــون بالدور اللوجيستي في عملية االحتيال، وقد مت إدانة هــؤالء املتهمني أيضا، ولم تفصح الســلطات في أملانيا عن مزيد من التفاصيل حول هؤالء األشخاص.

كانت الشرطة التركية نفذت أعمال تفتيش ألقت خاللها القبض على املتهم الرئيســي في عملية االحتيال وحتفظــت على أموال وذهب وســيارات وعقــارات بقيمــة تبلغ نحــو 105 ماليــني يورو لتعويــض اجملنــي عليهم وعلى رأسهم كبار السن.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom