Al-Quds Al-Arabi

استهداف شبه جزيرة القرم بـ «هجوم مبسيرات» ... وقصف جديد على محطة زابوريجيا النووية

-

تعرضت شــبه جزيــرة القرم اخلاضعة للســيطرة الروســية في أوكرانيا لهجوم مبسيرات، أمس الثالثاء، فيما كانت القوات الروسية هناك "في حالة تأهب"، على ما أعلنت السلطات املعينة من موسكو.

وقــال ميخائيــل رازفوجاييـ­ـف حاكــم منطقــة سيفاستوبول اإلدارية في شبه جزيرة القرم على تلغرام "هناك هجوم مبســيرات. قوات دفاعنا اجلوي تعمل في الوقت احلالي" . وأوضح أن مسيرتني "أسقطتا حتى اآلن" . وأشار إلى أنه لم تتضرر أي بنية حتتية مدنية، ودعا السكان إلى "التزام الهدوء".

وتعرض أســطول البحر األسود الروســي املتمركز في ميناء سيفاســتوب­ول في شــبه جزيرة القرم لهجوم بطائرات مســيرة من قبل، وقد أدى ذلك إلى انســحاب موســكو لفترة وجيزة مــن اتفاق تصديــر احلبوب مع أوكرانيا بعدما أحلق الهجوم أضرارا بواحدة على األقل من سفنها.

وأعلنت وزارة الدفاع الروســية، أمــس الثالثاء، إن منطقة محطــة زابوريجيا للطاقــة النووية في أوكرانيا تعرضت للقصــف مجددا، وفقــا لوكالــة "انترفاكس" الروســية لألنباء. وقال املتحدث باســم الوزارة ايغور كوناشــينك­وف إنه مت إطالق ثماني قذائــف من العيار الكبيــر، اإلثنني، وهو يوم التفتيــش اخلاص من جانب الوكالــة الدولية للطاقة الذرية، علــى جزء صناعي من محطة الطاقة النووية. ولم يقل كوناشــينك­وف بشــكل محدد متى مت قصــف املصنع، إال أنه أشــار فقط إلى أن اإلشعاع ال يزال طبيعيا.

وفي األثناء، أودت انفجارات بحياة ثالثة أشــخاص في منطقة بيلغورود الروسية املتاخمة ألوكرانيا، عوفق ما ذكر الثالثاء حاكم هذه املنطقة.

وفي ســياق آخر، اعتبــر املستشــار األملاني أوالف شــولتس، أمــس، أثناء مؤمتــر في برلني اســتضافته صحيفة "زوديتشــه تســايتونغ" أنه "فــي ضوء تطور احلرب وإخفاقات روســيا الواضحة واملتنامية ال بد أن نكون مستعدين لتصعيد". وأضاف أن التصعيد ميكن أن يشمل تدمير البنية التحتية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom