Al-Quds Al-Arabi

السوداني يبلغ بارزاني االلتزام بالدستور حلل اخلالفات مع اإلقليم

-

أكد رئيس مجلــس الوزراء محمد شــياع الســوداني، أمس الثالثاء، التــزام احلكومة االحتادية بالدســتور العراقي ملعاجلة امللفات العالقة مع حكومة إقليم كردســتان مبا يضمن حقوق جميع املكونات.

وقــال مكتبــه اإلعالمي فــي بيــان، بأنه اســتقبل، صباح أمس رئيس إقليم كردستان العراق جنيرفان بارزاني والوفد املرافق له».

وحســب البيان، أعــرب رئيــس مجلس الــوزراء في مســتهل اللقــاء، عــن تقديره «ألهمية وحدة املواقف على املستوى الوطني، وضــرورة التكاتــف والتنســيق، ملواجهــة التحديات االقتصادية واملعاشــي­ة واخلدمية، التي تتطلبها مهمة تأمن احلياة الكرمية جلميع املواطنن في كل أنحاء العراق».

وأكد «التزام احلكومة االحتادية بالدستور العراقــي ملعاجلة امللفات العالقــة، مع حكومة إقليم كردســتان العراق، مبــا يضمن حقوق جميع املكونات»، وفقا للبيان.

وهنــأ بارزانــي، رئيس مجلــس الوزراء مبناسبة نيل حكومته الثقة، معربا عن «تفاؤله بقدرة احلكومــة اجلديدة لالنتقال بالبالد إلى مرحلة مختلفة، تســود فيها لغــة التفاهمات واحللول».

إلى ذلك، اســتقبل رئيــس مجلس القضاء األعلى، فائــق زيدان، بارزانــي، وبحث معه آليات دعــم القضاء وتوفيــر جميع متطلبات جناح عمل احملاكم في املركز واالقليم.

وأكــد الطرفــان، حســب بيــان جمللــس القضاء، أهمية «التكاتف والتعاون املشــترك بن الســلطات والقوى السياسية واملكونات العراقية ملواجهة التحديات في البالد والعبور

به الى بر األمان». وأكــد بارزاني أهمية «دور الســلطة القضائية في إدارة واســتقرار البلد وأشاد بحضور والدور الفعال لرئيس مجلس القضاء األعلى على وجه اخلصوص».

وفي وقت ســابق من أمس الثالثاء، وصل بارزاني إلــى العاصمة االحتاديــ­ة في زيارة رسمية.

وحسب بيان لرئاسة اإلقليم كردستان، فإن الزيارة تشــمل لقاء رئيــس اجلمهورية، عبد اللطيف رشــيد، باإلضافة إلى لقاء السوداني وزيدان.

وأضــاف البيــان: «ســيبحث بارزانــي خالل زيارته هذه، مع القيادات واملســؤول­ن العراقيــن، أوضاع البلد وعالقات ومشــاكل أربيــل ـ بغــداد واحلوار واملســاعي الرامية حللها، وآخر التطورات في املنطقة عموما، إلى جانب عدد من القضايا األخرى».

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom