Al-Quds Al-Arabi

االحتالل يسلم إخطارات بوقف العمل والبناء في 8 منازل في سلفيت

-

ســلمت قوات االحتالل اإلسرائيلي، أمس الثالثاء، إخطــارات بوقف العمل والبناء في ثمانيــة منازل ببلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت شمال الصفة الغربية، في وقت اعتقلت 22 مواطنا في مدن متفرقة في الضفة الغربية.

ففي سلفيت، أخطرت قوات االحتالل مواطنني بوقف العمل والبناء في ثمانية منــازل في احملافظة، حيــث قال رئيس بلدية قراوة بني حسان إبراهيم عاصي إن قــوات االحتالل ســلمت إخطارات بوقف العمل والبناء في ثمانية منازل، بعضها مأهول بالســكان، وأخرى قيد اإلنشــاء في منطقة «الرأس»، و«وادي املصاحلة»، و«خلة القــرن» في املنطقة الشمالية الشرقية للبلدة.

وتعــود ملكية املنــازل الثمانية لكل من: عوني عزيــز مرعي، وعمير مرعي، وإبراهيــم علي، ونبيل أميــن، وأيوب فتحي، ومحمود مرعي، وقتيبة سمارة، وتامر سلوم.

واعتقلت قوات االحتالل 24 مواطنا

من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية.

ففي القدس، اعتقلت ســتة شــبان من بلــدة ســلوان، وهم: الشــقيقان آدم ومالــك منــذر الرجبي، وحســني دار عيســى، ويزن رويضــي، وأيوب رويضــي، وحكم رويضــي. واعتقلت مــن رام الله 5 مواطنني مــن عدة قرى وبلــدات باحملافظة، ومن مدينة اخلليل اعتقلت كال من: يوســف عدنان عيدة، ومحمــد ســالم مطلق الســالمية 36( عاما)، وســائد عبد ياســني سدر 19( عاما).

ومــن طولكــرم، اعتقلــت قــوات االحتالل الشابني خالد مراد مرعي 21( عاما) من بلــدة بلعا، وغــازي يونس عودة 27( عاما) من قرية الراس.

ومن جنني، اعتقلت أربعة مواطنني، وهم: األســرى احملررون الثالثة: عماد زياد أبــو الهيجاء من بلــدة اليامون، واحملــرر أحمــد محمد زيود مــن بلدة السيلة احلارثية، واألسير احملرر أحمد براهمــة من قرية عنزة، والشــاب نور نهاد عواد من جنني على حاجز عسكري قرب بلدة عناتا شرق القدس.

ومــن بيــت حلــم، اعتقلــت قوات االحتالل شــابني من مخيم الدهيشــة،

وهمــا: شــهريار أنور البلعــاوي 26( عاما)، ويوســف عــزت أبــو دية 25( عاما). واعتقلت طفلني من بلدة حوارة جنوب نابلــس. وأفادت مصادر محلية بأن قــوات االحتالل اعتقلــت الطفلني يوســف محمد الفي عودة، من الصف السابع األساسي، وحبيب الله ابراهيم موســى اســليم من الصف السادس، أثنــاء خروجهما من مدرســة عمر بن اخلطاب األساسية في البلدة.

وأكــدت وزارة اخلارجية واملغتربني أن ازدواجيــة املعاييــر الدوليــة باتت تشــكل ضربة قاصمــة للقانون الدولــي، وتشــجع االحتــالل علــى تعميق االســتيطا­ن، وخنــق البلدات الفلسطينية.

وأوضحــت الــوزارة، فــي بيــان صحافــي، أن هــذه االزدواجية توفر الغطاء النتهــاكا­ت وجرائم االحتالل، واحلماية ملرتكبيها، كما تســمح بإفالت إســرائيل كقــوة احتالل املســتمر من العقاب.

وحملت دولة االحتــالل وحكومتها وأذرعهــا اخملتلفة املســؤولي­ة الكاملة واملباشــر­ة عن نتائج هذه االنتهاكات واجلرائم البشعة التي ترتقي ملستوى

جرائم حرب وجرائم ضد اإلنســاني­ة، يحاســب عليهــا القانــون الدولــي، واملســؤول­ية أيضا عن تداعياتها على ساحة الصراع برمتها، وفرصة حتقيق السالم على أساس مبدأ حل الدولتني.

كما أدانت انتهــاكات وجرائم قوات االحتــالل ومنظمــات املســتوطن­ني اإلرهابيــ­ة بحق أبناء شــعبنا وأرضه ومنازله وممتلكاته ومقدســاته، التي تسيطر بشــكل يومي على مشهد حياة املواطن الفلســطين­ي في طــول البالد وعرضها، مبا في ذلك اســتهداف جيش االحتالل مللعب اخلضــر، وإصابة عدد مــن الالعبــني الناشــئني باالختناق، وعمليــات هــدم املنــازل واملنشــآت املتواصلة.

وأشــارت الوزارة في بيانها، إلى أن توســيع االســتيطا­ن يؤدي إلى املزيد من تقطيع أوصال املناطق الفلسطينية، وعزل املدن والبلدات بعضها عن بعض، لتصبــح جزرا فلســطينية متناثرة في محيط اســتيطاني ضخم ميتد في كال االجتاهني شــرقا وغربا، وهو ما يؤدي إلى تقويض أي فرصة، لتجسيد الدولة الفلســطين­ية علــى األرض بعاصمتها القدس الشرقية بوحدتها اجلغرافية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom