Al-Quds Al-Arabi

سكالوني مدرب األرجنتني: اخلسارة مؤملة ونتطلع ملواجهة املكسيك

-

■ الدوحــة – أ ف ب: اعترف النجم األرجنتيني ليونيل ميسي أن اخلســارة التي تلقاها منتخب بالده أمام نظيره الســعودي 2-1 الثالثاء في مونديال قطر، تشكل "ضربة قاســية" و"هزمية مؤملة ، لكن يجب أال نفقد الثقة بأنفسنا. هذه اجملموعة (من الالعبني) لن تستســلم. سنحاول الفوز على املكسيك" السبت في املباراة الثانية لبالده.

وأشار جنم باريس سان جرمان الفرنسي الى أن "الهدف الذي ُس ِجل سريع ًا (في بداية الشوط الثاني)، ضعضعنا... كنا نعلم أن هناك إمكانية أال نلعب بأفضل طريقة في املباراة األولى. لم جنــد وتيرتنا في اللعب، أســلوب العمل الذي

أظهرنا لفترة طويلــة" وتابع "ومع مرور الدقائق والنتيجة ضدنا، باتت األمور أكثر صعوبة". ولدى سؤاله عن شعور الفريق األرجنتيني بعد املباراة، أجاب ميســي بـ "محبط"، مكررًا "إنها ضربة قاسية جدًا. لم نعتقد أننا سنبدأ على هذا النحو. اعتقدنا أننا ســنبدأ بشــكل جيد، بثالث نقاط، كما قلنا قبل املباراة".

وتابع "كان ذلك (الفوز) ســيجعلنا أكثر راحة. لكن هذه اجملموعة (مــن الالعبني) تتميز بوحدتهــا، بصالبتها. إنه الوقت كي نكون أكثر تعاضــدا من أي وقت مضى. أن نعود الى األساسيات والى أسلوبنا في اللعب".

■ الدوحة - د ب أ: أبدى ليونيل ســكالوني املديــر الفني للمنتخــب األرجنتيني لكرة القدم خيبة أمل إثر الهزمية أمام املنتخب السعودي 1 / 2 الثالثاء في افتتاح مشوار الفريقني ببطولة كأس العالــم 2022 املقامــة حاليــا فــي قطــر. وقال ســكالوني فــي املؤمتر الصحفــي الذي أعقــب املباراة التــي أقيمت على ملعب اســتاد لوســيل:"كنا نعــرف أن املنتخــب الســعودي ســيؤدي بشــكل جيد وكنا مســتعدين لذلك، بعض القــرارات التحكيمية في املباراة اتخذت عبــر التكنولوجي­ــا، وقد أصبح هــذا جزءا من كرة القدم.

" وأضاف:"اخلســارة مؤملــة لكننــا نتطلــع اآلن ملواجهة املكســيك... هو يــوم حزين لكننا سنبقي رؤوسنا مرفوعة، هذه رياضة، ودائما مــا نواجه املفاجــآت فــي الرياضة."وأضاف رينارد بشــأن عــدم احتســاب ثالثــة أهداف للمنتخــب األرجنتينـ­ـي بداعي التســلل خالل الشــوط األول: "ســيطرنا على الشوط األول، رمبــا األهداف التي جــاءت من تســلل، كانت لتحتســب كأهــداف"، وذلــك في إشــارة إلى التفــوق الهجومــي للمنتخــب األرجنتيني في الشوط األول.

وتابع:"لكننــا تعلمنــا أن هدفــا واحــدا قد يقلب األمور رأســا على عقب، سنحلل أهداف املنافس، الفريق لدينا يشعر بحزن كبير، لكنه بدأ يفكر في كيفية استعادة التوازن وتصحيح املسار في املباراتني املقبلتني.

" وأضاف ســكالوني بشــأن احلالة البدنية لالعبيه:"ال أعتقد أبدا أنه كانت هناك مشكالت فيمــا يتعلق باحلالــة البدنيــة، لكننــا بالطبع ســنراجع التقاريــر البدنيــة، رغــم أن حالــة الالعبني البدنية كانت جيدة للغاية.

" وعــن شــعوره إزاء املفاجــأة املدوية، قال مــدرب األرجنتني:"مازلــت أمتســك بنفــس الرأي الــذي قلتــه قبــل املبــاراة، كنا املرشــح األوفر حظا من جميع اجلوانب لكن كل شــيء ممكن في كأس العالــم، أحيانا يكون بإمكانك اإلطاحــة باخلصم لكن تتغير األمور بهجمة أو اثتنــني، كانت لدينا فرص عديدة في الشــوط األول وكنا مســتعدين لكل شــيء، لكن األمور انقلبت خالل دقائق، علينا االســتعدا­د للقادم وعلينا حتليل ما حدث أيضا.

" وعلــق ســكالوني علــى تبديالتــه خــالل املبــاراة قائال:"عندمــا تكــون النتيجة ســيئة، دائمــا مــا تســعى لتبديــل العناصــر، وكنت أهــدف ألن يكون لنا حضــور أكبر في اجلانب الهجومــي." مــن جهته قــال صالح الشــهري (صاحــب هــدف الســعودية األول لقنــاة بي إن ســبورتس):"كنا واثقــني كثيــرا بأنفســنا وأثبتنــا اننا على مســتوى التحدي. كمهاجم، ترغب أن تســجل في كل مباراة. أي انسان إذا عمــل على حتقيق هدفه ال ميكن ألي شــيء أن يوقفه ونطمح بالوصول إلى دور الـ 61، وهذه اخلطــوة األولى. انبه انه يبقــى أمامنا خوض مباراتني. بعد هذا الفوز حرام أال نتأهل".

أمــا مــدرب الســعودية الفرنســي هيرفيــه رونار فقال: "كانوا يرغبــون بتقدمي أفضل ما لديهــم في املونديــا­ل االخير لليونيل ميســي. هذه هي الرياضة. ميكــن ان تلعب هذه املباراة عشــر مــرات وال حتقــق النصــر ســوى فــي مبــاراة واحدة. كنا نســتحق الفوز ولألســف في الشــوط االول، لم يضغــط مهاجمونا على املدافعــن­ي، لكن فــي الثاني قدمــوا اداء أفضل وصنعــوا الفــارق". وقــال النجــم املصــري الســابق محمد أبــو تريكــة "قدمــوا أداء فنيا وذهنيــًا وتكتيكيًا رائعًا. لقــد خاطروا باللعب في دفاع متقدم. الكرة للشجعان".

الفيفــا: فــوز الســعودية واحــدة مــن أكبر الصدمات في تاريخ املونديال

الدوحة األناضول: اعتبر االحتاد الدولي لكرة القدمي "الفيفا" الثالثاء، الفوز غير املتوقع للمنتخب الســعودي على نظيــره األرجنتيني بقيادة ليونيل ميســي والــذي يعتبره البعض مــن أعظم الالعبني فــي تاريخ كــرة القدم، في مونديــال قطــر “أكبــر الصدمات فــي تاريخ كأس العالــم”. وعلق حســاب االحتاد املعني ببطولــة كأس العالم فــي تغريدة علــى تويتر قائــال: الســعودية هزمت األرجنتــن­ي، واحدة من أكبر الصدمات في تاريخ كأس العالم لكرة القدم.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom