Al-Quds Al-Arabi

تعادل بولندا واملكسيك بتفوق احلارس أوتشوا على الهداف ليفاندوسكي

-

■ الدوحة - أ ف ب: حرم احلارس املكسيكي اخملضرم غييرمو أوتشوا الهداف البولنــدي روبرت ليفاندوســ­كي من افتتاح رصيــده التهديفي في نهائيــات كأس العالــم، وذلك بصده ركلــة جزاء خالل لقــاء انتهى بالتعادل الســلبي الثالثاء على ملعب لوســيل ضمن منافسات اجملموعة الثالثة ملونديال قطر.وفي مســتهل مشــاركته اخلامسة في النهائيات عن 37 عاما، أبقى أوتشوا على نظافة شــباك فريقه في لقاء كان رجال املدرب األرجنتينـ­ـي خيراردو مارتينــو األفضل أداء واســتحواذ­ا، لكن الفرصة األخطر كانت بولندية من ركلة اجلزاء التي انتزعها ليفاندوســ­كي ونفذها بنفســه من دون جناح )58( . وبهذا التعادل، بقيت السعودية وحيدة في الصدارة بثالث نقــاط من فوزها التاريخي علــى األرجنتني، قبل اجلولة الثانيــة التي جتمعها ببولندا الســبت في املدينة التعليميــ­ة، فيما تلعب املكسيك مع ليونيل ميسي ورفاقه األرجنتيني­ني في لوسيل.

وســيكون على البولنديني ومدربهم تشيسالف ميخنييفيتش االرتقاء باملســتوى إذا ما أرادوا أن يتجنب املنتخب اخلروج مــن الدور األول في آخر أربع مشاركات (خرجوا أعوام 2002 2006و ،)2018و ومواصلة احللم بتكرار إجنازي عامي 1974 1982و حني حل "األبيض واألحمر" ثالثا. وأبقى ميخنييفيتش مهاجم يوفنتوس اإليطالي اجلديد أردكاديوش ميليك على مقاعــد البدالء، مفض ًال االعتماد على ليفاندوســ­كي وحيــد ًا كرأس حربة صريح مبؤازرة من بيوتر جيلينسكي، فيما لم يتعاف مهاجم ولفرهامبتو­ن اإلنكليــز­ي راوول خيمينيس في الوقت املناســب ليلعــب منذ البداية مع املكسيك (دخل في الشوط الثاني).

وفي املواجهة الثانية فقط بني الطرفني على صعيد البطوالت الرســمية بعد الــدور األول ملونديال 1978 حــني فازت بولندا 1-3 ووســط تفوق مكســيكي من حيث احلضور اجلماهيري والتشــجيع مــن املدرجات، لم يقدم الطرفان شــيئا يذكر في الشوط األول مع اســتحواذ أفضل لصالح "تريكولور" مــن دون خطورة حتى الدقيقة 26 حني كان أليكســيس فيغا قريبا من افتتاح التســجيل بكرة رأسية، لكن محاولته مرت بجانب القائم األيسر.

وقبيــل انتهاء الشــوط األول، حصلت املكســيك علــى فرصة أخرى بتسديدة من زاوية صعبة خلورخي سانشيس، إال أن احلارس فويتشيخ شتشيزني كان باملرصاد .)44(

ومع بداية الشوط الثاني، حصلت بولندا على ركلة جزاء احتسبت بعد اللجوء الى "في أيه آر" لصالح ليفاندوسكي بعدما أسقطه هكتور مورينو فــي املنطقة احملرمــة، فانبرى لها هداف برشــلونة لكنــه اصطدم بتألق املتخصص أوتشــوا )58( الذي حرم العب بايرن ميونيخ األملاني السابق من افتتاح سجله التهديفي في النهائيات. وكاد البولنديون أن يدفعوا ثمن هذه الفرصة الضائعة لوال شتشــيزني الذي تألق في وجه رأســية هنري مارتني ،)64( ثم بقي الوضع على حاله حتى صافرة النهاية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom