Al-Quds Al-Arabi

شيكاغو بولز ينهي سلسلة انتصارات بوسطن سلتيكس

-

■ لوس اجنليس - أ ف ب: وضع شــيكاغو بولز بقيادة دميــار ديــروزان صاحب الـــ 28 نقطة، حدا لسلســلة انتصارات بوسطن ســلتيكس في دوري كرة الســلة األميركــي للمحترفني والتي اســتمرت تســع مباريات بتغلبه عليــه 107-121 االثنني، فيما تعرض غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب خلسارة كبيرة امام نيو أورليانــز. بيليكانز 128-83 في ظل غياب أبرز جنوم االول.

وفــي شــيكاغو، ســجل زاك الفــني، الذي شــعر باإلحباط بعــد خروجه من الدقائــق األخيرة بقرار من املدرب من خســارة بولز أمــام أورالندو ماجيك اجلمعــة، 22 نقطــة ايضــا ليقــود وزميلــه ديروزان فريقهما الى فوز مهم. كذلــك، أضاف املونتينيغ­ري نيكــوال فوتشــيفيت­ش 12 نقطــة مــع 13 متابعــة لشــيكاغو الذي ســبق ان تغلب على ســلتيكس في تشــرين االول/أكتوبر، لكنه عاد وســقط امامه في بوســطن في الرابع من الشــهر احلالي فــي املباراة التي اســتهل فيهــا ســلتيكس سلســلة انتصاراته األخيرة وال يزال ســلتيكس برصيد 13 انتصارا و4 هزائم ميلك السجل االفضل في الدوري.

وكان ســلتيكس متأخرا بفارق عشر نقاط قبل اقل من خمس دقائق لنهاية املباراة، قبل ان يسجل الفــني ثالثية ويضيــف أليكــس كاروســو ثنائية ليعــززا تقدم أصحاب االرض الــى 15 نقطة. وقال الفني "هناك شعور باإلحلاح عندما تخسر مباراة" مضيفــا "لدينــا جميعــا هــذا الشــعور باإلحلاح، بشــكل فــردي وجماعي كفريق. أنــت بحاجة إلى ذلــك. حتتــاج إلــى أن تكون فريقــا يائســا عندما تخــرج وتلعب وحتقق هذه االنتصارات."وســجل جايســون تايتــوم 28 نقطة مع 11 متابعة وســبع متريــرات حاســمة ملصلحــة ســلتيكس. وأضاف جايلــن بــراون 25 نقطة مع ســبع متابعات. وقال العب ســلتيكس ماركوس ســمارت، الذي عاد إلى تشكيلة بوســطن بعد أن غاب عن مباراتني بسبب االصابــة "مــن الصعــب التغلــب علــى فريــق في ملعبهــم عندما يســددون بنجاح فيمــا انت تضيع التسديدات التي تنجح بها عادة".

وبعد يــوم واحــد من فــوزه االول خــارج ارضه هذا املوســم، تعرض ووريرز خلســارة قاسية امام بيليكانــز .128-83 وغــاب عــن اللقــاء مــن جانب ووريرز كل من ستيفن كوري، دراميوند غرين، كالي تومســون والكنــدي أنــدرو ويغينز بســبب الراحة او االصابــات. وبعدما برز بتســجيله 41 نقطة امام هيوســن روكتس، غاب تومســون عــن اللقاء امام هورنتــس، حيث لم يلعــب ليومني متتاليــني منذ ان تعافى مــن االصابة في رباط الركبة ووتر العرقوب في كانون الثاني/يناير املاضي. وكان كيفون لوني االساســي الوحيد في تشــكيلة ووريرز، االمر الذي اســتفاد منه بيليكانز بقيادة برانــدون انغرام الذي أحــرز 35 نقطــة. كما أضاف ســي جــي مكولوم 15 نقطة والليتواني يوناس فاالنتسيون­اس 10 ملصلحة الفريق الفائز الذي استعاد جنمه زيون ويليامسون بعد غيابه لثالث مباريات بسبب االصابة.

وقاد نورمــان باويل فريقه لوس اجنليس كليبرز للفــوز على يوتــا جاز متصــدر املنطقــة الغربية في اللحظات االخيــرة .114-121 وفي ميلووكي، أحرز اليوناني يانيس أنتيتوكومن­بو 37 نقطة ليقود باكس الــى الفــوز على حســاب بورتالنــد ترايــل باليزرز ،111-119 حيــث غــاب عــن االخيــر جنمــه داميان ليالرد. وفي كليفالند، برز دونوفان ميتشــل مع 29 نقطة وداريوس غارالند مع 26 ليفوز كافالييرز على اتالنتا هوكس .102-114 وأضاف التركي ســيدي عثمــان 24 نقطة بعــد دخوله من دكــة البدالء حيث أحرز كافالييرز عشر ثالثيات في املباراة. النجم دميار ديروزان مهاجم شيكاغو بولز )11( يتخطى مهاجم بوسطن سيلتيكس جيسون تاتوم )0( خالل الشوط الثاني في يونايتد سنتر

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom