Al-Quds Al-Arabi

املنتخبات األعلى قيمة في أسعار جنومها

-

■ الدوحــة - رويترز : خلصت دراســة إلى أن املنتخب اإلجنليزي، الساعي للفوز بلقبــه الثاني فــي كأس العالم لكرة القدم، ميلــك الفريــق األعلى قيمة فــي قطر حيث يتصــدر جــود بلينغهام قائمــة تضم أكثر من 800 العــب. فعلى صعيد مقارنة القيمة في ســوق االنتقاالت فقد أظهرت دراســة أجراها املركز الدولي للدراسات الرياضية ومقره سويســرا أن قيمة تشكيلة املنتخب اإلجنليزي املؤلفة من 26 العبا تبلغ حوالي 1.5 مليــار يــورو 1.54( مليــار دوالر) مــن حيث القيمة في ســوق االنتقــاا­لت، حيث تقــدر قيمــة بلينغهــام البالــغ مــن العمــر 19 عامــا 202 مليــون يــورو. وعــزز العب بروســيا دورمتونــد ســمعته كواحــد من أفضل الالعبني الشــبان في العالم بهدف رائع فــي فوز إجنلترا علــى إيران 2-6 في مستهل مشوارهما بالبطولة.

وحتتــل البرازيــل املركــز الثانــي فــي القائمة بقيمة تبلغ 1.45 مليار يورو. وكان فينيســيوس جونيور مهاجــم ريال مدريد الالعــب األعلــى قيمــة بنحــو 200 مليون يورو.

واحتلت فرنســا املركــز الثالــث بقيمة تبلــغ 1.34 مليــار يــورو لفريقهــا. وكان كيليــان مبابــي مهاجــم باريــس ســان جيرمان الالعــب األعلى قيمة فــي الفريق

بقيمــة 185 مليــون يورو. وتأتي إســبانيا 1.2( مليــار يورو) والبرتغــا­ل 1.15( مليار يــورو) وأملانيــا 1.02( مليــار يــورو) في املراكز الثالثــة التالية. وقارنت الدراســة أكثــر من 2000 صفقة لالعبــني من األندية في البطــوالت األوروبيــ­ة اخلمس الكبرى خــالل الفترة مــن يوليــو متــوز 2012 إلى نوفمبر تشــرين الثانــي .2021 ومت حتديد القيمــة اإلجماليــ­ة جلميــع املنتخبات في كأس العالم بنحو 15 مليار يورو.

أمــا بالنســبة للقيمة التأمينيــ­ة ، ووفقا لتحليل أجرته مؤسســة لويدز للتأمني في لنــدن بدعــم من مركــز أبحــاث االقتصاد واألعمــال فقــد مت تصنيــف الفــرق بناء على القيمــة التأمينيــ­ة اجلماعية لالعبني. وتصدر املنتخب اإلجنليزي القائمة بقيمة تقدر بنحــو 3.17 مليــار جنيه إســترليني 3.74( مليار دوالر).

وتفوقــت إجنلترا علــى فرنســا 2.66( مليار جنيــه إســترليني) والبرازيل 2.56( مليار جنيه إسترليني) لتحتل الصدارة.

وقالــت لويــدز إن التقييم مت بنــاء على مجموعــة متنوعة من املعاييــر مثل األجور وصفقــات الرعايــة والعمــر ومراكــز كل العب. ومت تصنيف بلينغهام على أنه أعلى الالعبــني من حيــث القيمــة التأمينية يليه مبابي وفينيسيوس جونيور

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom