Al-Quds Al-Arabi

الشقيقان وليامز يأمالن في مواجهة بعضهما البعض

-

■ الدوحــة - أ ف ب: يريــد اجلناح اإلســباني نيكــو وليامــز أن ينقــل منافســة شــقيقه األكبر إينياكــي الذي يدافع عن ألوان غانــا في مونديال قطر، من املنتزهات احمللية إلى أكبر مسرح كروي علــى اإلطــالق. فهمــا زميــالن فــي أتلتيــك بلباو اإلسباني وقريبان جدا من بعضهما البعض، لكن نيكــو 20( عاما)، يأمل في أن يتقاطع مســاراهما في كأس العالم في قطر.

ومتكن كالهما من التســجيل في املباراة ذاتها ألتلتيك للمــرة األولى في أيلول/ســبتمبر وميكن أن يلتقيــا وجها لوجــه في الدور الثمــن النهائي. ســيكون إينياكي ونيكو ثاني شقيقني يتواجهان فــي نهائيــات كأس العالــم بعــد جيــروم وكيفن برينــس بواتينــغ فــي 2010 2014و ألملانيا وغانا على التوالي. وصرح نيكو في مقر تدريب منتخب إسبانيا في جامعة قطر في الدوحة "أود مواجهة غانا أكثر من شــيء آخر". وأضاف "إنه التنافس بني األشــقاء، كان لدينا دائما القليل من التنافس في املنتزهات عندما كنا صغــارا، وآمل أن نتمكن مــن القيــام بذلك كمحترفــني" .ثمة عالقــة عميقة تربــط بني الشــقيقني اللذيــن عانــى والداهما من رحلة رهيبــة طولها 4 آالف كيلومتــر من غانا إلى مليليــة. اجتــازت العائلة الطريــق حافية القدمني عبــر التضاريــس الصحراويــ­ة، وهــي مخاطــرة اعتبروها جديرة بالقيام بها من اجل حياة أفضل. كانت والدتهمــا ماريا وليامز حامال بإينياكي في ذلــك الوقت، وبعــد أن منحا مع زوجهــا فيليكس حق اللجوء في بلبــاو، ولد اينياكي هناك في عام .1994

إنــه املــكان الــذي مكــث فيه إلــى جانــب نيكو الــذي ولد بعــد ثماني ســنوات. وأعلــن إينياكي الذي اســتدعي الى صفوف منتخب اســبانيا في مباراة ودية والءه الدولــي لغانا في متوز/يوليو، فيمــا خــاض نيكــو أول مبــاراة دوليــة لــه حتت قيــادة املدرب لويس إنريكي في أيلول/ســبتمبر. جــاء تواجــده فــي تشــكيلة"ال روخا" الرســمية بعد مســاهمته في متريرة حاســمة ضد البرتغال ملســاعدة إســبانيا في الوصول إلى نهائي دوري األمم.

وينسب نيكو الفضل إلى شقيقه في مساعدته علــى إيجاد موطئ قدم له على أعلى مســتوى في كرة القدم. وقــال في هذا الصــدد "دائما"، عندما سئل عما إذا كان إيناكي قد قدم له النصيحة.

واضاف "األخ األكبــر يجب أن يفعل ذلك، وأنا ســعيد جدا بنصيحتــه، أنا أســتمتع باللعب أكثر بسبب ذلك".

وفــي غيــاب إينياكــي، يقــول نيكــو إن العــب برشــلونة ســيرجيو بوســكيتس هو من يساعده

مع إســبانيا، باإلضافة إلى قدامى احملاربني مثل سيســار أســبيليكو­يتا وداني كارفاخــال. يعتقد نيكو أن قرار إينياكــي بالدفاع عن ألوان غانا كان "قرارًا يحترمه" لكنه كان مصّمما دائما على اللعب إلسبانيا، حتى لو كان ذلك أسرع مما كان يتصور. واضاف نيكو "كنت أعلم دائما أنني أريد أن أكون هنا، وأن أكون جزءا من املنتخب اإلســباني". لقد فوجئت قليال من مكاملة لويس إنريكي، أنا شــاب صغير جدا، ســارت األمور بســرعة بالنســبة الي ولــم أتوقــع ذلــك" وبالنظر إلــى ظهــور إينياكي الوحيد مع إسبانيا فقد جاء في عام ،2016 وبداية نيكو للتو مسيرته االحترافية، بدا من غير احملتمل أن يشــارك أي منهمــا في نهائيــات كأس العالم، ناهيك عــن كليهما. وقال نيكــو "احلقيقة هي أننا لــم نتخيل أبــدا أننا ســنصل إلى هذا املســتوى، شــقيقان يلعبان فــي النادي ذاتــه، كل واحد في منتخب وطني وفي كأس العالم".

وتابع "نــادرا ما يحدث هذا املوقف في احلياة، وعائلتــي ســعيدة جدا وفخــورة بوجودنــا هنا. رؤيــة معاناة والدي وما مروا به، يجعلك تفكر في األشــياء أكثر" . وختم "لقد قدما كل شيء لنا، أنا وشقيقي، وعانيا كثيرا من أجلنا، وقبل كل شيء من أجلي. أخي يحميني ويريد مساعدتي وبسبب ذلك أنا الشخص الذي أنا عليه اليوم". اجلناح اإلسباني نيكو وليامز سينافس شقيقه األكبر إينياكي الذي يلعب مع غانا

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom