Al-Quds Al-Arabi

قطر تواجه السنغال مبعنويات عالية ... وهولندا جتهد لتخطي اإلكوادور

اجملموعة األولى

-

الدوحــة- وكاالت: يخوض املنتخب القطــري مبعنويــات كبيــره مباراتــه أمام السنغال ضمن منافسات اجملموعة األولى فهــو يعتبــر أنــه طــوى صفحة خســارته ملبــاراة االفتتــاح أمام اإلكــوادو­ر ويطالب اجلماهير بتقدمي أكبر دعم ممكن للعنابي.

ويســتضيف اســتاد الثمامــة مبــاراة املنتخــب القطري أمام نظيره الســنغالي ، فيما ترمــي هولندا واإلكــواد­ور إلى الدنو مــن التأهــل عندما تتواجهان على اســتاد خليفة ضمن اجلولة الثانية من منافســات اجملموعة األولى. املعنويات املفعمة باألمل لــدى املنتخب القطري ظهــرت في مواقف ابــرز العبيه حيــث قال الالعب إســماعيل محمد "لقد طوينا صفحــة املباراة املاضية ، وفــي املبــاراة القادمة، ســيكون الفريق جاهــزا متامــا، وســيقدم كل مــا لديــه." وأضــاف :"رســالتي للجمهــور هــي أن املنتخــب يحتاج إلــى دعم جماهيــره اآلن أكثــر من أي وقــت مضــى، والفريق عاقد العــزم على تقــدمي كل مــا لديــه والظهور بصورة مشــرفة في املبــاراة القادمة." أما الظهير األميــن القطري بيدرو ميغيل فيرى أن األبــواب ال تــزال مفتوحــة إلمكانيــة التأهل. إذا ما عبرنا الســنغال، سنبذل كل شيء في املباراة األخيرة أمام هولندا".

أما املديــر الفني للمنتخب القطري لكرة القدم اإلســباني فيليكس سانشــيز فقال

جانب من حماسة جماهير املشجعني للمنتخب القطري

"بــأن الفريــق عمل علــى حتليــل األخطاء لتصحيــح املســار وتقــدمي األفضــل أمام الســنغال". وتابع:"نتمنــى أن يحــاول منتخبنا حتقيق الفوز مــن الدقائق األولى وحتى نهاية املباراة".

وقــال سانشــيز:"نحن نتعلــم مــن أخطائنــا، وبالتالي نحــاول أن نتحرر من كل هــذا الضغــط الــذي تعرضنــا لــه في املباراة االفتتاحية وأمتنى أن نكون قادرين علــى تقدمي مباراة مــن الدرجة األولى وأن نتحلــى بأعلــى درجة مــن التنافســي­ة مع الفرق األخرى. وأكد املديــر الفني ملنتخب قطــر أن "أهم شــيء أن نكون مســتعدين بأفضل شكل من صافرة البداية ونواصل األداء بقــوة حتــى نهايــة املبــاراة." فــي املقابــل، وبعــد صدمــة خســارتها ملانيه، تســعى الســنغال إلى تعويض ســقوطها في ظهورها األول كبطلة إلفريقيا ،)2021( وإبقــاء حظوظهــا بقيــادة أليــو سيســيه للعبور إلى الدور الثاني على غرار النسخة املاضية .

وإلــى جانــب مانيــه، أعلــن االحتــاد السنغالي لكرة القدم أن العب خط الوسط شــيخو كوياتيه يعانــي من "التهــاب غير ظاهــر" في الفخــذ األمين وســيكون "غير متــاح على األرجح" ملواجهــة قطر،.وميكن لباب غي، العب وســط مرسيليا الفرنسي الذي ح ّل بد ًال من كوياتيه خالل املباراة، أن

يعوض مرة أخرى عن غيابه أمام قطر. من جهتها تسعى هولندا لتأكيد التفوق بعدما حقق املنتخب الهولنــدي عودة موفقة إلى نهائيات كأس العالم، بفضل هدفي كودي خاكبــو وديفي كالســن. وغابــت هولندا عن نســخة 2018 بعدمــا حلت وصيفة في 2010 بقيادة بيرت فان مارفيك وثالثة في 2014 بقيــادة مدربها احلالي العائد لويس فان خــال. وحافظ "البرتقالي" بذلك الفوز على ســجله اخلالــي من الهزائــم للمباراة السادســة عشــرة تواليــا منــذ تعيني فان خــال في صيف 2021 مدربــا للمرة الثالثة بعــد خيبة اخلــروج من ثمــن نهائي كأس أوروبا.

وأمام اإلكوادور، ستســعى هولندا إلى االقتراب من التأهــل بحال خطفت النقاط الثــالث لترفــع رصيدها إلى ســت. وقال قلب دفاع "الطواحــني" فيرجيل فان دايك "نعلــم أننا نســتطيع، ويجــب أن نفعل ما هو أفضــل". املســعى إلى النقــاط الثالث هــو نفســه لإلكوادوري­ــني الذيــن فرضوا إيقاعهم فــي املبــاراة األولى وحســموها لصاحلهم بهدفي إينير فالنســيا، في رابع مشــاركة مونديالية له. وســتكون املباراة األخيرة لالكوادور أمام الســنغال الثالثاء على اســتاد خليفــة، فيما تختتــم هولندا منافســات اجملموعة في اجلولــة األخيرة أمام قطر على استاد البيت.

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom