Al-Quds Al-Arabi

إنكلترا ال تستخف بأمريكا ... وإيران تريد التعويض مبواجهة ويلز

اجملموعة الثانية

-

■ الدوحــة - أ ف ب: وســط حتذيــر مــن مدربهم غاريث ساوثغيت من مغبة االستخفاف باألميركين­ي، يســعى اإلنكليز الى تأكيد بدايتهم النارية فــي مونديال قطر وحســم تأهلهم عن اجملموعة الثانية الى الدور ثمن النهائي، عندما يتواجهان علــى ملعب البيت فــي اخلور. وبدأ منتخب "األســود الثالثة" رحلتــه نحو حتقيق حلم معانقة اجملد والفــوز باللقب العاملي للمرة الثانيــة، بعــد أولى علــى أرضه عــام ،1966 باستعراض هجومي 2-6 على حساب املنتخب اإليراني. وحققت إنكلترا، رابعة مونديال 2018 ووصيفة كأس أوروبا، أكبر فــوز لها مبباراتها االفتتاحية في تاريخهــا املونديالي، وهو ثاني أكبــر انتصار لها فــي كأس العالــم عموما بعد فوزها على بنما )1-6( في مونديال .2018

وتصدرت إنكلترا اجملموعــة بفارق نقطتني أمام خصمتها املقبلة الواليات املتحدة وجارتها ويلز اللتــني تعادلتا 1-1 افتتاحا. وستحســم إنكلترا بطاقتها الى ثمن النهائي في حال خرجت منتصرة من مواجهتها الثالثة في النهائيات مع األميركيني، بعد مونديال 1950 (خسرت صفر1 في دور اجملموعــا­ت) 2010و (تعادال 1-1 في دور اجملموعات أيضــا)، وذلك بغض النظر عن نتيجــة املبــاراة الثانية التي تقــام على ملعب "أحمد بن علي" في الريان بني ويلز وإيران. لكن

ساوثغيت الذي وجد نفسه في موقف حرج قبل النهائيات بعد الفشــل في حتقيق الفوز لســت مباريات متتالية في سلسلة هي األسوأ ملنتخب "األسود الثالثة" منذ ،1993 َحّذر من األميركيني الذين "ســيهاجمون­نا بكل ما لديهــم من قوة"، مطالبا فريقه أن يكــون أكثر صالبة في الناحية الدفاعية.

وقال ســاوثغيت بعد مباراة إيران "حســنا، نحن سعداء للغاية لبدء البطولة بهذه الطريقة. ســعداء حقًا بأدائنا الهجومــي"، مضيفًا "نحن نعلــم أن إيران فريــق صعب عادة للتســجيل ضده، بالتالي يجب اإلشــادة بالعبينا، طريقة حتركهم (في امللعب)، جــودة متريراتنا، جودة إنهائنا الهجمات". لكنه اســتطرد "لم تعجبني الطريقة التي أنهينا بها املباراة. أن تهتز شباكنا بهدفني بهذه الطريقة ليس املستوى الذي نحن بحاجة اليه. يتوجــب علينا أن نكون أفضل مما كنا عليه ضد إيران، في بعض جوانب لعبنا حني نلتقي الواليات املتحدة، ألنهم سيهاجموننا بكل مــا لديهم من قوة ويتوجــب علينا إعادة ضبط أنفسنا . "من جهته، تطرق العب الوسط ديكالن رايس الى الفــوز االفتتاحي الكبيــر، قائال إن اإلنكليز أرادوا "إثبات أن الناس كانوا مخطئني" في تشــكيكهم بقدرة وصيف بطل كأس أوروبا على املنافسة.

ورأى "أنها بداية إيجابية حقا. أعتقد أنه كان هناك الكثير من الشــكوك بشــأننا قبل انطالق البطولــة والكثير من احلديــث عنا بخصوص عدم فوزنا بــأي من مبارياتنا الســت األخيرة ." واســتنادا الى ما قدمته ضــد إيران، قد تبدو إنكلترا مرشــحة بقــوة للخــروج منتصرة من لقاء فريق أميركي شــاب بدا في طريقه حلســم النقاط في مباراته األولى مــع ويلز بعدما تقدم في الشوط األول بهدف تيم وياه قبل أن يحرمه غاريث بايل من نقطتني بهدف في الدقيقة 82 من ركلة جزاء.

وفي الريان غــرب الدوحة، تتجــه األنظار مجــددا الى املنتخب اإليراني فــي مواجهته مع بايــل ورفاقه. وتلقى املنتخــب اإليراني ضربة قوية بخروج حارسه علي رضا بيرانوند مصابا مع شــكوك بارجتاج في الدمــاغ بعد اصطدامه بزميله مجيد حسيني، ما سيبعده على األرجح عن مواجهــة ويلز التي تواجه العبني "ليســوا فــي أفضل الظــروف" وفــق املــدرب كيروش الذي أضاف بعد الهزميــة الثقيلة "منذ البداية، كان الفــرق واضحا فــي املســتوى وباخلبرة وبالسرعة. لكن ربحنا أم خسرنا نحن جاهزون بشكل أفضل اآلن ملواجهة ويلز". وأضاف "نأخذ دروسا وعبر من هذه املباراة، وسنقاتل من أجل النقاط الثالث في املباراة املقبلة".

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom