Al-Quds Al-Arabi

كوليبالي العب السنغال: ساديو مانيه يتواصل باستمرار مع املنتخب

-

■ الدوحــة - د ب أ: أكــد كاليــدو كوليبالــي مدافــع املنتخــب الســنغالي لكــرة القــدم، أن النجم ســاديو ماني يتواصل بشــكل مســتمر مع العبي الفريق، مشددا على أنه رغم غيابه يشكل عنصرا مهما في دعم املنتخب خالل مشــواره في كأس العالم 2022 املقامة حاليا في قطر. وقال كوليبالي خالل مؤمتر صحفي:"ســاديو ماني يتواصل معنا دائما بالرســائل النصية واالتصال. إنه يحاول رفع معنويات الفريق وهو عنصر مهم جدا بالنسبة لنا حتى ولو لم يكن معنا". أضــاف كوليبالي "إنه يتحدث لكل الالعبــني، وهذا أمر مهم لنا، فنحــن نعرف أهميته بالنســبة للمنتخب وهذه هــي املعنويات اجليــدة والعقلية التي نحتاج إليها... هو يقــدم لنا الدعم دائما فهو عنصر مهم للغاية، وعليه أن يستمر في التواصل معنا، وأنا أحتدث معه في كل يوم".

وعلــق العب تشيلســي اإلجنليــز­ي علــى اســتعدادا­ت منتخب الســنغال بعد اخلســارة في اللقاء األول "كل شــيء يســير بشكل جيد، حرصنــا على احلصول على راحة بعد مبــاراة هولندا وكذلك االســتعدا­د بأفضــل شــكل ممكــن ملباراتنا ضــد قطــر، نعمل على الوصول ألمت جاهزية للمباراة."

وعــن البداية غيــر املوفقة في املونديال وتأثير ذلك على مشــوار الفريق، قال كوليبالي:"ترتيب األفكار بعد الهزمية يكون أمرا صعبا، لكننــا في مونديال 2018 انتصرنا في املباراة األولى لكن لم نتجاوز دور اجملموعــا­ت". وشــدد كوليبالي "نحن منتخب أســود التيرانغا وســنحاول أن نحصل على ســت نقاط من أصل ست نقاط متاحة

في املباراتــ­ني املقبلتني (أمام قطــر واإلكوادور)". وتابــع "تنتظرنا مواجهة مهمة أمام قطر، هو منتخب البلد املضيف وســيلعب وسط جماهيــره، لكننا نخــوض كأس العالــم كل أربعة أعــوام وبالتالي نتطلــع لبذل قصارى اجلهد كي نضمــن أن نواصل احللم في كأس العالم من أجل الشعب السنغالي."

وأضاف:"ال نريد أن نخيب آمال الشــعب الســنغالي، وســنقدم قصارى جهدنا، املؤكد بالنســبة لنا هو أننا ســنتبع سلوك وعقلية احملاربــن­ي فــي املبــاراة ." وحتــدث كوليبالــي عــن حــارس املرمى الســنغالي إدوارد ميندي، زميله بفريق تشيلســي، ومعنوياته بعد تلقي شباكه هدفني أمام هولندا ومدى جاهزيته ملباراة الغد.

وصرح كوليبالي:"أحتدث كثيرا مع إدوارد، نحن نلعب في نفس النادي أيضــا، إنه العب مهم جدا للغاية بالنســبة لنــا فهو حارس املرمــى، من الطبيعي أن مير اإلنســان بلحظات عصيبــة، وهو يعلم متامــا ما يتوجــب عليه فعله، كما أننــا نعلم ما يتوجــب علينا فعله يــوم الغــد" وأشــار كوليبالي "عندما يخســر الفريــق، ال يكون ذلك بســبب خطأ العب واحد وإمنا خطأ الفريــق بأكمله، وبالتالي يجب أن نســتعد جيــدا وعلــى كل العب أن يتحلــى بالكفاءة فــي موقعه استعدادا لهذه املباراة الصعبة.

وأمت العــب منتخــب الســنغال تصريحاتــه قائال "نحــن جميعا متحدون مع بعضنا البعض، لســت قلقا وأعرف أن إدوارد سيكون في أعلــى درجات األداء وأننــي وزمالئي في املنتخب ســنعمل مع بعضنا البعض كي نحقق النصر الذي نتطلع إليه."

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom