Al-Quds Al-Arabi

... وسكان كوباني في شمال سوريا يخشون هجومًا تركيًا يحرمهم من مدينتهم

-

■ إعــزاز – األناضول: نظــم أهالي مدينة تل رفعت الســورية النازحون إلى منطقة اعزاز في ريف حلب مظاهرة طالبوا فيها بتحرير مدينتهم احملتلة مــن قبل تنظيــم "بي كي كــي /واي بي جي". وجتمع املتظاهــر­ون عقب صالة اجلمعة، قرب معبر باب الســالمة احلدودي مــع تركيا، وأعربوا عن دعمهــم للقوات املســلحة التركية التي تستهدف مواقع اإلرهابيني شمالي سوريا. وطالبوا بإخراج عناصر تنظيم "بي كي كي/واي

بي جي" - املصنف إرهابيا فــي تركيا - والذي يعمــل على زعزعة أجــواء األمان واالســتقر­ار فــي املناطق "التي طهرتها تركيــا"، من تل رفعت ومحيطها.

وفي حديث، قال املتظاهر سليمان عبدو، إنهم جتمعوا أمــس لالحتجاج ضــد تنظيم "واي بي جي" وداعميه.

وأضاف: "نطلب من اجليش التركي واجليش الوطني الســوري تطهير أراضينا من اإلرهاب".

ولفت إلى قيام التنظيــم بتهجيرهم من ديارهم واضطرارهم للعيش في خيام، مشــيرا الى أنهم يقيمون في خيام منذ 6 أعوام بعيدا عن منازلهم ومصدر رزقهم.

وفي فبراير/شباط 2016 ســيطر تنظيم" بي كــي كي/ واي بي جي " بدعم جوي روســي على مدينة تل رفعت وريفها، التي تبعد نحو 18 كيلو متر ًا عن احلدود التركية، ما تس ّبب بنزوح غالبية سكانها إلى مخيمات بالقرب من احلدود..

■ عني العــرب (ســوريا) أ ف ب: قرب أبنيــة دمرها تنظيم الدولة قبل ســنوات، يتجــ ّول صالــح عبــدو خليل مع ّبــر ًا عن خشــيته مــن أن يتكرر ســيناريو احلرب مجددا في مدينته كوبانــي (عني العرب)، مع تلويح أنقرة بشن هجوم بري يستهدف املنطقة التي يسيطر عليها األكراد في شمال سوريا.

ويقول خليــل 42( عاما)، وهو عامل في _ومظاهرة كردية مضادة في كوباني عني العرب

فرن خبز في املدينــة ذات الغالبية الكردية "أقف قرب مباٍن دّمرها داعش واليوم تريد تركيا تدمير ما تبقــى من املدينة". ويعتري القلق ســكان املدينة املتجهمني الذين كان العدد األكبر منهم نزح علــى وقع املعارك، قبل أن يعودوا تدريجا ويعملوا على ترميم منازلهم. وبانفعال، يشــرح خليل "حاربنا داعش مــن أجل كل العالــم، واليوم يغلق اجلميع أعينهم ويصمون آذانهم عما تفعله تركيا بنا من قصف ودمار".

وتعرضت مدينــة كوباني احلدودية مع تركيا ليل الســبت ألول ضربات جوية في إطار حملة قصــف بدأتها تركيــا ردا على اعتداء في اسطنبول في 13 تشرين الثاني/ نوفمبــر أوقع ضحايــا، وقالــت أنقرة إن األوامر بتنفيذه أعطيت من كوباني، محملة قوات كردية في العراق وسوريا املسؤولية عنه.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom