Al-Quds Al-Arabi

ألفيس البرازيلي: على مبابي الفرنسي أن يفهم أن ميسي ونيمار أكبر منه

-

■ الدوحة - رويترز: قال داني ألفيس مدافع البرازيل إن مهاجم فرنسا كيليان مبابي لم يفهم بعد أن زميليه في باريس سان جيرمان ليونيل ميســي ونيمار أكبر منه، وحــث الالعب البالغ من العمر 23 عاما على االســتفاد­ة القصــوى من وجوده معهما. ولعــب ألفيس في باريس ســان جيرمان مع مواطنه نيمار ومبابي الوافد اجلديد وقتها بــني 2017 2019و كما لعب إلى جانب ميســي في برشــلونة خالل ثماني ســنوات عامرة باأللقاب. وفي ســبتمبر أيلول املاضي قلل كريســتوف غالتييه مدرب باريس سان جيرمان من وجود خالف بني مبابي ونيمار بعد أن بدا أن الالعب الفرنســي أغضــب البرازيلي بعد أن فضل تســديد الكــرة بدال من متريرهــا خالل مباراة فــي دوري أبطال أوروبا. وقال غالتييه الشــهر املاضي إن باريس ســان جيرمان غير نظامه ليختبر كيف ميكن لهذا الثالثي الهجومي ميســي ومبابي ونيمار أن يعمل بشكل أكثر فعالية. وقال ألفيس البالغ من العمر 39 عاما لصحيفة ال غازيتا ديلو ســبورت "مبابي ظاهرة لم يفهم

بعد أن أولئــك الذين يلعبون معه في الهجوم هم ظاهرة أكثر منه"، وأضاف أن "نيمار وميســي فريدان، يفعالن أشــياء ال يراها أو يستطيع أي شــخص آخر القيام بها. يجب أن يعــرف الالعب العظيم ويفهــم من يلعب معه، زمــالء الفريق يعــززون قدراتك". وقــال ألفيس، الذي يلعــب اآلن مع بومــاس، إن على مبابي االســتفاد­ة من اللعب مع ميســي ونيمار. وقال الظهير األمين "عليك أن تكون ذكيا.. إنهما عبقريان.. إذا أعطى مبابي الكرة لهما، فسوف يســجل 150 هدفا". ويشارك ألفيس مع البرازيل في كأس العالم في قطر حيث يتطلع الفريق للفوز بلقبه السادس ليمدد رقمه القياسي.

ديشان يأمل املنتخب الفرنسي تعلم الدروس هزميتة أمام الدمنارك في أمم أوروبا

لنــدن - د ب أ - أعــرب ديديه ديشــان املدير الفني ملنتخب فرنســا لكرة القــدم، عن أملــه أن يكون فريقه تعلم الدروس من الهزميتني املفاجئتني أمام الدمنارك في دوري أمم أوروبا، وذلك قبل لقائهما الســبت في اجلولة الثانية من منافســات بطولة كأس العالــم املقامة حاليا بقطر. ويدخل املنتخب الفرنســي املبــاراة وهو يتصدر منافســات اجملموعة الرابعة، بعدما استهل حملة الدفاع عن لقبه بفوز كبير على املنتخب األســترال­ي 4 / .1 وفي املقابــل، يأمل منتخــب الدمنارك، الذي اســتهل حملته في املونديال بالتعادل مع املنتخب التونســي ســلبيا، في حتقيق فــوزه الثالث علــى التوالي علــى املنتخب الفرنســي، حيث تغلب عليه ذهابا وإيابا في دوري أمم أوروبا. وقال ديشــان فــي تصريحات نشــرتها وكالة األنباء البريطانيـ­ـة "بي.أيه.ميديا" ": يتــم التقليل من شــأنهم كفريق" . وأضاف:"نحن نتحدث عن فترة أربعة أشهر حيث هزمونا مرتني، وجعلوا األمور صعبة علينا". وسيضطر ديشــان إلجراء تعديل واحد، على األقل، في تشكيل الفريق الذي بدأ به مباراة أستراليا، خاصة بعد تأكد غياب لــوكاس هيرنانديز عما تبقــى من مباريات في البطولة بســبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي األمامي ويتوقع أن يحل محله شــقيقه ثيو هيرنانديز.

في الوقت نفسه، أصبح رافاييل فاران، مدافع مانشستر يونايتد، جاهزا لبدء املباراة، ولكن اجلناح كينغســلي كومان، لم يشــارك في مران اجلمعة بســبب إصابة في الفخــذ. وفــاز منتخب الدمنــارك في باريــس 2 / 1 في حزيران/يونيو املاضي قبل أن يفــوز على أبطال العالم 2 / صفر فــي كوبنهاغن بنهاية شــهر أيلول/ســبتمبر املاضي. وقال هوجو لوريس، قائد الفريق، إن الهزميتني مبثابة حتذير ولكنه أكــد أن فريقه ال يحتاج إلى حوافز إضافية حيث يســعى الفريق حلجز مقعــده في األدوار االقصائية. وقال حارس مرمى توتنهــام ": إنها تعطيك فكرة عن مستوى املنتخب الدمناركي" وأضاف ": نعرف أنها ســتكون مباراة حاســمة من أجل التأهل. كل فريق في موقف جيد بدنيا ورياضيا. نعلم أن اللقاء ســيكون حتديا كبيرا- ويجب أن نكون مســتعدين". وســيغيب توماس ديالني، العب املنتخب الدمناركي، عما تبقى من مباريات في البطولة بســبب تعرضه إلصابة في الركبة خالل مواجهة املنتخب التونسي.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom