Al-Quds Al-Arabi

السعودية تخسر أمام بولندا بهدفين

-

الدوحة ـ «القدس العربي»: وكاالت

تلقى املنتخب السعوديوجم­اهيره صدمة قوية وخسر الفريق أمـام نظيره البولندي صفر - 2 السبت على ملعب استاد املدينة التعليمية في اجلولة الثانية من مباريات دور اجملموعات ببطولة كأس العالم 2022 املقامة حاليا في قطر.

وتقدم املنتخب البولندي بهدف سجله بيوتر زيلينسكي في الدقيقة 39 ثم أضاف روبـــرت ليفاندوفسك­ي الـهـدف الثاني للفريق في الدقيقة 82 من املباراة التي أقيمت وسـط حضور أكثر من 44 ألف مشجع.

ورفع املنتخب البولندي رصيده بذلك إلى أربع نقاط متصدرا اجملموعة الثالثة ويليه املنتخب السعودي الـذي كـان قد استهل مشواره في املونديال بفوز تاريخي على املنتخب األرجنتيني ‪1- 2‬ .

وفـــرض املنتخب الـسـعـودي تفوقه بشكل كبير من حيث االستحواذ والضغط الهجومي طــوال الـشـوط األول، وكـاد أن يتعادل من ضربة جــزاء في الوقت احملتسب بدل الضائع للشوط األول لكن احلارس البولندي تصدى للكرة.

واختلف احلـال شيئا ما في الشوط الـثـانـي، حيث عــزز املنتخب البولندي وصنع أكثر من فرصة خطيرة ليضيف الهدف الثاني في شباك السعودية وينتزع النقاط الثالث.

ودفـــع هيرفي ريــنــارد املــديــر الفني للمنتخب السعودي بتشكيلة أساسية ضمت احلـارس محمد العويس وسعود عبداحلميد وعبداإلله علي العمري وعلي هادي آل بليهي ومحمد البريك وعبداإلله املالكي وفـراس البريكان وسامي خليل النجعي ومحمد إبـراهـيـم كنو وسالم الدوسري وصالح الشهري.

بينما دفع سيسالو ماشنيويز املدير الفني للمنتخب الـبـولـنـ­دي بتشكيلة أسـاسـيـة ضـمـت احلــــارس فويتشيك تشيزني وبارتوز بيريزينسكي وكميل جليك وجـاكـوب كيويور ومـاتـي كاش وكريستيان بيليك وجريجورز كريشوياك وبيرزمييسا­لف فرانكوفسكي وبيوتر زيلينسكي واركــاديـ­ـوز ميليك وروبــرت ليفاندوفسك­ي.

وقدمت السعودية أداء جيدا وأهدرت ركلة جـزاء لكنها خسرت 2-صفر أمام بولندا باستاد املدينة التعليمية في اجملموعة الثالثة بكأس العالم لكرة القدم، حيث أحرز روبـرت ليفاندوفسك­ي هدفه األول على اإلطالق في النهائيات.

ومـــــرر مـــاتـــي كــــاش إلــــى روبــــرت ليفاندوفسك­ي لـكـن احلــــارس محمد العويس أنقذ املوقف لترتد إلى مهاجم برشلونة الــذي مررها إلـى جيلينسكي ليسدد في سقف املرمى في الدقيقة .39

وبعد تقدم بولندا بخمس دقائق وصلت الكرة إلى صالح الشهري داخـل منطقة اجلــزاء وتعرض لتدخل من بيليك لكن احلكم أشار مبواصلة اللعب.

وتدخل حكم الفيديو املساعد ليطلب من احلكم مراجعة قـراره ليحتسب ركلة

جزاء لكن شتينسني أنقذ تسديدة سالم الدوسري.

وفــــي الـــشـــو­ط الـــثـــا­نـــي، اسـتـغـل ليفاندوفسك­ي خطأ من عبد اإلله املالكي في إيقاف متريرة ضعيفة، وسـدد كرة أرضية في شباك العويس في الدقيقة 82 ليصبح رصيد بـالده أربـع نقاط من أول جولتني.

ولدى السعودية ثالث نقاط من الفوز 1-2 على األرجنتني في مفاجأة مدوية باجلولة االفتتاحية. وتلعب املكسيك مع األرجنتني السبت.

وسـيـطـرت الـسـعـودي­ـة على املـبـاراة مبــــؤازر­ة جماهيرها الـتـي مــأت أغلب املدرجات لكن بولندا خطفت النقاط الثالث بهدف بيوتر جيلينسكي في الدقيقة 93، وآخر من روبرت ليفاندوفسك­ي بالدقيقة .82 ورفعت بولندا، التي تعادلت بدون أهـداف مع املكسيك في املباراة األولـى، رصـيـدهـا إلــى أربـــع نـقـاط فــي صــدارة اجملموعة متفوقة بنقطة واحـــدة على السعودية التي حققت واحـدة من كبرى املفاجآت في تاريخ كأس العالم بالفوز 1-2 على األرجنتني في اجلولة االفتتاحية.

وتختتم السعودية مشوارها في دور اجملموعات أمــام املكسيك بينما تلعب بولندا ضد األرجنتني.

وعلى العكس مما حدث أمام األرجنتني، استحوذت السعودية على الكرة وكانت الطرف األفضل مع إضاعة محمد كنو أول فرصة عندما سـدد كـرة قوية بعد متريرة سعود عبد احلميد لكن فويتشيخ

شتينسني أبعدها إلى ركنية في الدقيقة .13

ولـم تستطع بولندا تشكيل خطورة على مرمى السعودية حتى الدقيقة 31 عندما حول كريستيان ميليك ركلة ركنية بضربة رأس باجتاه املرمى لكن صالح الشهري أبعدها إلى ركنية قبل أن تصل إلى احلارس محمد العويس.

وانتزعت بولندا التقدم عندما مرر ماتي كـاش إلـى روبــرت ليفاندوفسك­ي لكن احلارس العويس أنقذ املوقف لترتد إلـى مهاجم برشلونة الــذي مررها إلى جيلينسكي ليسدد في سقف املرمى في الدقيقة .39

وبعد تقدم بولندا بخمس دقائق وصلت الكرة إلى صالح الشهري داخـل منطقة اجلــزاء وتعرض لتدخل من بيليك لكن احلكم أشار مبواصلة اللعب.

وتدخل حكم الفيديو املساعد ليطلب من احلكم مراجعة قراره ليحتسب ركلة جزاء.

وانبرى الدوسري لتسديد الكرة لكن شتينسني أبعدها لترتد إلى محمد البريك الذي سددها باجتاه املرمى غير أن حارس يوفنتوس أنقذ مرماه للمرة الثانية.

وأشرك إيرفي رينار مدرب السعودية العبه نواف العابد بدال من سامي النجعي في بداية الشوط الثاني ليواصل املنتخب السعودي استحواذه على الكرة.

وأرسل عبد اإلله املالكي متريرة عرضية حولها كنو بطريقة بهلوانية لكنها مرت إلى خارج امللعب، وبعد ذلك بقليل سدد الدوسري كرة بجوار املرمى.

وجاءت أخطر هجمات السعودية في الشوط الثاني في الدقيقة 55 عندما انطلق سالم الدوسري من الناحية اليسرى ومرر كرة باجتاه العابد لكن العب الوسط تعثر وفشل دفاع بولندا في إبعاد الكرة لتتهيأ أمــام الـدوسـري الــذي سددها من مدى قريب في جسد احلارس شتينسني.

وكاد فراس البريكان أن يدرك التعادل للسعودية عندما وصلته متريرة الدوسري في الناحية اليسرى داخل منطقة اجلزاء لكنه أطاح بها خارج امللعب في الدقيقة .60

ومن ركلة املرمى ضغط صالح الشهري على مدافع بولندا ليخطف الكرة وميررها إلى كنو لكنه سدد فوق العارضة.

واعتمدت بولندا على الهجمات املرتدة وكــان أركــاديــ­وش ميليك قريبا مـن هز الشباك بضربة رأس لكن الكرة ارتدت من العارضة في الدقيقة .64

وبعد ذلك بدقيقتني سدد ليفاندوفسك­ي في القائم من مدى قريب.

ومن هجمة من الناحية اليسرى تهيأت الكرة أمام املالكي داخل منطقة اجلزاء لكن تسديدته مرت بجوار املرمى بقليل قبل 12 دقيقة من النهاية.

وحسم ليفاندوفسك­ي فوز بولندا عندما استغل خطأ املالكي في استالم الكرة وسددها من أسفل احلـارس السعودي العويس.

وأهدر ليفاندوفسك­ي فرصة أخرى في قرب النهاية عندما تباطا في تسديد الكرة وحــاول وضعها من فـوق العويس لكن حارس الهالل أنقذها.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom